أسيل أحمد عاشت يومها التاريخي بـ"امتياز"

أسيل أحمد مسؤولة عن قسم سيارات الرياضة بمجلة روزا اوتو ماغازين
أسيل أحمد أول سيدة تستورد سيارات فيراري للسعودية
أسيل أحمد عضو في اللجنة النسائية التي أنشأها الاتحاد الدولي للسيارات
أسيل أحمد أول سيدة تلتحق بمجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية

لم يقتصر القرار السامي المعني بقيادة المرأة السعودية للسيارة، على تمكين المرأة من قضاء مشاويرها واحتياجاتها وأسرتها فقط، بل فتح لها أفاقاً جديدة وفرص أخرى، فـ يوم 10-10 بالنسبة لـ أسيل أحمد هو يوم مميز من ناحيتين الأول حصولها على حقها كسيدة سعودية بقيادة سيارتها منذ هذا اليوم داخل بلدها السعودية، والميزة الأخرى أنها سُجلت كأول امرأة سعودية قادت سيارة فورمولا1 على حلبة جائزة فرنسا الكبرى احتفالاً بذلك.

فقادت أسيل لأول مرة سيارة فورمولا1 من نوع "لوتوس رونو او20" على الحلبة، في نفس اليوم الذي بدأت فيه السعوديات بقيادة السيارات في شوارع السعودية.

السيارات التي قادتها أسيل أحمد:

- قادت سيارة عام ٢٠١٢ ضمن مسيرة لسيارات شركة "رينو" الفرنسية احتفالاً بعودة السباق الفرنسي لجدول سباقات بطولات العالم بعد غياب دام عشرة أعوام.

- منحت سيارة لوتس رينو إي ٢٠، وهي السيارة التي قادها كيمي رايكونن السائق الفنلندي عند فوزة في سباق ابو ظبي عام ٢٠٠٧، وكانت قيادتها لهذه السيارة ولأول مره في اليوم الخامس من شهر يونيو لهذا العام، على الحلبة الفرنسية لأجل الاعتياد عليها.

إنجازاتها:

- قادت سيارة من نوع فورمولا١ في سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة لوكاستولية، في اليوم التاريخي للسعودية من تنفيذ قرار قيادة المرأة، واصطحبت سيارتها سبايدر ٤٥٨إلى  حلبات مختلفة نحو العالم، بهدف المشاركة بمناسبات ودورات لتعلم القيادة بالسباقات باحترافية.

-أول سيدة تستورد سيارات فيراري للسعودية.

مناصبها:

أول سيدة تلتحق بمجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية

عضو في اللجنة النسائية التي أنشأها الاتحاد الدولي للسيارات.

مسؤولة عن قسم سيارات الرياضة بمجلة "روزا اوتو ماغازين" أول مجلة خاصة بالسيارات موجهة للنساء في الشرق الأوسط.