نجوم الفن والإعلام والسوشيال ميديا في ندوة «سيدتي»: اشتروا سيارات لبناتكم وزوجاتكم

جانب من الحضور النسائي للندوة
جانب من الحضور النسائي والرجالي للندوة
الإعلامية والأخصائية الاجتماعية والنفسية وفاء شما
الدكتورة ناهد الأغا الخبيرة والمدربة الدولية بفن الإيتيكيت وتعديل السلوك وإعلامية
الفنان عبدالرحمن الخطيب والفنان طاهر بخش والفنان عبدالحميد العوام أثناء الندوة
الفنان عبدالرحمن الخطيب والفنان طاهر بخش والفنان عبدالحميد العوام والملحن سمير سعيد أثناء الندوة
الفنان عبدالرحمن الخطيب والفنان محمد طلق والممثلة إسراء عبدالعزيز أثناء الندوة
الفنان والمنتج خالد المنقاح خلال الندوة
الملحن سمير سعيد
الممثلة إسراء عبدالعزيز والممثلة والموديل ميلا الزهراني والممثلة أسماء الفهد أثناء الندوة
الممثلة أسماء الفهد
الممثلة ميرم الأحمد
الممثلة والموديل ميلا الزهراني
جانب من الحضور النسائي للندوة
صلاح العوبثاني
صورة جماعية لحضور ندوة سيدتي مهارات وبروتوكوات القيادة للنساء
ضيوف الندوة
ضيوف الندوة
طاهر بخش فنان ومسؤول العلاقات العامة بجمعية الثقافة والفنون بالرياض
الشاعرة والكاتبة والإعلامية ميسون أبو بكر وهي تقود إحدى السيارات أثناء تواجدها في الندوة

مبادئ الحاضرين 

كانت بداية الندوة مع الإعلامية وفاء شما التي أشادت بما تحظى به المرأة السعودية ضمن رؤية 2030 من إنجازات تاريخية ومنها الحق في قيادة السيارة، وتوالى بعد ذلك تعاقب المشاركين في الندوة؛ حيث تطرقت الكاتبة ميسون أبوبكر إلى تجربتها في تعلم القيادة والتدريب في مدرسة القيادة السعودية في جامعة الأميرة نورة وحصولها على رخصة القيادة. 

         

ذوق ولباقة

الدكتورة ناهد الآغا -مدرب دولي في فن الإتيكيت وتعديل السلوك وسفيرة السلام العالمي من منظمة الاتحاد البرلماني الدولي- تحدثت عن أهمية امتثال السائقات بالكثير من القيم والضوابط التي تجعل منها سائقة مثالية تقود بفن وذوق ولباقة وحسن تصرف.

         

فيما واصل فلاح الجربا -سائق سباق السيارات وبطل السعودية والشرق الأوسط وأحد المؤثرين بشبكات التواصل الاجتماعي وممثل وكالة الجميح للسيارات- الحديث عن شروط اختيار النساء للسيارة من حيث الموديل والحاجة للاستخدام، وأهمية معرفة السيدات لطرق التمويل والصيانة وخدمات ما بعد البيع. 

معلومات السلامة

نظرًا لأهمية السلامة المرورية ومخاطر مخالفات الأنظمة كان لهذا الجانب النصيب الأكبر من ندوة «سيدتي»؛ حيث قدمت فاطمة الخليوي مديرة برنامج سلامة الأسرة في مبادرة «الله يعطيك خيرها» شرحًا مفصلاً عبر مقاطع فيديو والعديد من المعلومات المتعلقة بالسلامة المرورية.

وبدوره وصف صلاح العوبثاني مدير التسويق في وكالة الجميح ندوة «سيدتي» بأنها من المبادرات الجميلة والرائعة التي تحث النساء على القيادة الآمنة وتمنحهن المعلومات الكافية لاختيار وشراء السيارات واستخدام السيارات بشكل آمن. 

فنانون من رواد الدراما: ساعدوهن

نزول النساء بسياراتهن إلى الشوارع حدث هنأ فيه الفنان عبدالرحمن الخطيب، إخواته وخالاته وأمهاته وجاراته اللواتي يقُدن كالرجل، وعلّق قائلاً: «قيادتها للمنزل ليست أقل بأسًا». 

فيما طالب الفنان طاهر بخش -مسؤول العلاقات العامة بجمعية الثقافة والفنون بالرياض- الشباب بمساعدة النساء وإعطائهم فرصة في قيادة سياراتهن. 

قيادة النساء للسيارة فرحة عمَّت أنحاء الوطن، هكذا وصف الفنان عبدالحميد العوام قرار القيادة، وقال: «أنا على يقين بأن المرأة تمتلك من العقل والفكر والمسؤولية ما يجعلها تنجح في هذه المبادرة».

في الوقت المحدد 

في الإطار ذاته يجزم خالد المنقاح -ممثل ومنتج ومخرج- أن النساء سَيَتَمَكَّنَّ من قيادة السيارة بشكل مختلف؛ لما يتميزن به من ثقة ووعي وإحساس، علّق قائلاً: «هذا ما يجعلني من أوائل المبادرين لشراء السيارة لزوجتي وبناتي».

أما الملحن سمير سعيد فهنأ المرأة بالقيادة فكان سعيدًا بالخطوات الأولى للمرأة نحو القيادة، من خلال نزولها بسيارتها إلى شوارع المملكة، وعلّق قائلاً: «هذا تطبيق للأمر السامي في الوقت المحدد». 

         

فنانات الموقف.. ترند القيادة

هنأت الممثلة الشابة إسراء عبدالعزيز، المرأة السعودية، وعلّقت: «القيادة ومشاركة الرجال الطريقَ مناصفةً».

         

فيما عبَّرت الفنانة أسماء الفهد عن سعادتها بحضور الندوة، وقالت: «أشعر بالحماس لقيادة سيارتي في شوارع الرياض، بعد أن مارستُ ذلك خارج السعودية، ومن المواقف الجميلة لي مع موضوع القيادة، أدائي مشهدًا تمثيليًّا وأنا أقوم بقيادة إحدى المركبات، الذي لقيَ تفاعلاً كبيرًا على منصّات مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّر «ترند» على موقع التواصل تويتر».