جامعة عفت تطلق موقع وتطبيق 10\10 دعمًا لقيادة المرأة

جامعة عفت تطلق موقع وتطبيق 1010؛ دعمًا لقيادة المرأة

تحت رعاية الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، أطلقت جامعة عفت تحت مبادرة 10\10، بالتعاون مؤسسة «مرفد» للتنمية الاجتماعية، بوابة المعلومات الإلكترونية وتطبيق 10-10، وذلك بحضور الأميرة وشخصيات اجتماعية وإعلامية، في مكتبة جامعة عفت.

 

إذ تركز على الأمن والسلامة للفرد أثناء القيادة، عن طريق التوعية والتثقيف بالمعلومات والإجراءات الخاصة بعالم القيادة، بالإضافة إلى توفير وسيلة سريعة وسهلة ومرنة للتبليغ عن الحالات الطارئة التي قد يواجهها الفرد أثناء القيادة؛ للمساعدة في رفع سرعة الاستجابة من قِبل الأفراد والجهات ذات العلاقة؛ حيث تنبع هذه المبادرة من اهتمام جامعة عفت ومشاركتها لرؤية 2030 والتطورات الجديدة، والتي تهتم بدعم المرأة وتطويرها وتيسير حياتها، ولتعزيز دورها في المجتمع كنصف مهم وفعّال.

افتتح الحفل بكلمة من د. هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة عفت؛ حيث أكدت أن جامعة عفت أبت إلا أن تحتفل بهذه المناسبة الاجتماعية وتدونها في السجل التاريخي لمسيرة المرأة السعودية القيادية، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، يحفظه الله، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، يحفظهما الله ويسدد خطاهما».

واستمر الحفل بكلمات من نخبة ذوي صلة بعالم القيادة، مثل: الدكتورة منى عثمان إبراهيم البريكان، مديرة مدرسة قيادة المركبات للسيدات بجامعة الملك عبدالعزيز، وكلمة من مؤسسة «مرفد»، قدمتها مديرة المؤسسة الأستاذة عهود طربزوني.

كما حضر الحفل عدد من سيدات مجتمع جدة، واللاتي حصلن على الفرصة وسعين للقيادة في أولى ساعات السماح بها، وعبرت كل واحدة منهن عن شعورها وتجربتها بالقيادة أول مرة في المملكة العربية السعودية.

 

ومن الجدير بالذكر، أن الموقع الإلكتروني والتطبيق، هما بوابة موحدة تضم معلومات مفصلة ودقيقة متعلقة بعالم القيادة، تشمل أفضل التطبيقات من خبرات السابقين؛ لتنتج فردًا واعيًا ومستمرًا، كما يهدف إلى التركيز على الأمن والسلامة للفرد «سواء رجلاً كان أم امرأة» أثناء القيادة، عن طريق التوعية والتثقيف بالمعلومات والإجراءات الخاصة بعالم القيادة، بالإضافة إلى توفير وسيلة سريعة وسهلة ومرنة للتبليغ عن الحالات الطارئة التي قد يواجهها الفرد أثناء القيادة؛ للمساعدة في رفع سرعة الاستجابة من قِبل الأفراد والجهات ذات العلاقة.