توب فايف لأكبر مصانع السيارات في العالم

شركة جنرال موتورز الأمريكية
سيارات نيسان
سيارات هيونداي
سيارات تويوتا
شركة جنرال موتورز الأمريكية
فولكس واجن
سيارات رينو الفرنسية 

وفقاً لآخر الإحصاءات أكثر من 85 مليون سيارة تصنع سنوياً في أنحاء العالم، ولكن ما هي الشركات التي تصنع معظم هذه السيارات؟
المرتبة الخامسة:  مجموعة هيونداي كيا الكورية بمبيعات زادت قليلاً على 8 ملايين سيارة. 
فإن مجموعة كيا وهيونداي حققت نمواً كبيراً خلال الأعوام القليلة الماضية لتصنع اسماً لنفسها على لائحة أكبر  مصنعي السيارات في العالم، وعلى الرغم من أن المجموعة تضم أقل عدد من العلامات التجارية على لائحتها اليوم وتقتصر على كيا وهيونداي.

المرتبة الرابعة: رينو نيسان بمبيعات بلغت 8.5 مليون سيارة؛ حيث دخلت الشركتان في علاقة شراكة ناجحة عام 1999وتصنع هذه الشركة سيارات نيسان ورينو الفرنسية  وإنفينيتي وداسيا ولادا وسيارات أوتوفاز في روسيا، هذا بالإضافة إلى مشروعها المشترك مع شركة (دايملر) لصنع أول مركبة بيك أب.
على الرغم من أن هذه المركبة قد لا تصل إلى أسواقنا، فنحن نعتبر مرسيدس علامة تجارية فارهة، ولا نراها مناسبة لتعمل سيارة أجرة أو كمركبة بيك أب.

المرتبة الثالثة: شركة جنرال موتورز الأمريكية بمبيعات بلغت 9.8 مليون سيارة، والتي كانت تحتل المرتبة الأولى لقرابة 75 عاماً متتالية، ولكنها شركة السيارات الوحيدة التي تراجعت قليلاً على هذه اللائحة من المركز الثاني في الأعوام السابقة إلى مركزها الحالي الآن.
ولا يعود هذا إلى تراجع مبيعاتها، ولكن مبيعات الشركة صاحبة المركز الثاني حققت نمواً سريعاً.
وتشتهر جنرال موتورز بسيارات شيفورليه وكاديلاك، إلا أنها تمتلك أيضاً عدداً من العلامات التجارية كشركة (هولدن) الأسترالية، وشركتي أوبل وفوكسهول في أوروبا و10 أنواع سيارات في الصين تتصدر بيوك مبيعاتها.

 المرتبة الثانية: مجموعة فولكس واجن بمبيعات بلغت 9.9 مليون سيارة
وكانت الشركة قد كسرت حاجز الـ10 ملايين مؤخراً، إلا أن فضيحة محركات الديزل الأخيرة أدت إلى تراجع مبيعات فولكس فاجن بشكل كبير.
وتسعى الشركة جاهدة الآن لتحقيق لقب أكبر شركة تصنيع سيارات في العالم، فهي تمتلك أكبر تشكيلة من أنواع السيارات على مستوى العالم.
وتضم سيارات فولكس فاجن وبورش وأودي وبنتلي ولمبرجيني وسيات وسكودا شاحنات سكانيا ودراجات دوكاتي، وجزءاً من شركة سوزوكي ونوعين من السيارات في الصين، وتعود ملكية المجموعة إلى شركة بورش وحكومة مقاطعة (ساكسونيا) السفلى.

Image result for ‫صور سيارات  مجموعة فولكس واجن‬‎

المرتبة الأولى: أما أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم فهي تويوتا بمبيعات بلغت 10.1 مليون سيارة.
وتصنع الشركة سيارات تويوتا ولكزس و(سيون) وشاحنات (إينو) وحصة كبيرة من شركة (دايهاتسو) سوبارو وإيسوزو.