التحدي الكبير في عالم سيارات

سيارة فورد فيستا
سيارة فولكس فاغن

في كل عام يجري اختبار تحدي بين أبرز موديلات السيارات المفضلة لدى المستهلك البرازيلي بهدف زيادة مبيعات الموديل الفائز، وهي مسابقة تجري برعاية برنامج /أوتوسبورت/ على محطة التلفزة البرازيلية /غلوبو/ الذي يعتبر من أبرز المهتمين بعالم السيارات ويقوم بتنظيم المعارض وسباق السيارات المحلي الذي يجري في هذا البلد الاستوائي كل ستة أشهر. 

خلال سنوات طويلة كان موديل /فورد – فييستا/ الأفضل لدى البرازيليين وكان ذلك يساهم في مبيعات كبيرة لهذا النوع من السيارات. ولكن حدثت مفاجأة هذا العام عندما تفوقت سيارة /فولكس فاغن – بولو/ على فورد لتصبح السيارة رقم واحد بالنسبة للطبقة الوسطى من البرازيليين . وقد جرى السباق على طريق ضمن الغابات المحيطة بمدينة ساو باولو. النوعان من السيارات المذكورة هي من موديل 2018. لكن فولكس فاغن –بولو أحدثت تعديلات لم تكشف عنها جعلها السيارة التي تفوقت على فورد-فييستا التي كانت مرغوبة لدى الطبقة الوسطى طوال السنوات العشرة الماضية.

كما أن هناك أحاديث حول احتمال انتاج سيارات من نوع فولكس فاغن-بولو تعمل على الطاقة الكهربائية للموسم القادم 2019 ذلك لأن البرازيل لم تنتج حتى الآن سيارات تعمل على الطاقة الكهربائية بدل الوقود السائل. وهناك قليل من هذه السيارات الكهربائية التي تم استيرادها من ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة