إرشادات هامة عليك اتباعها في الأجواء الحارة

فحص ضغط الإطارات
الأجواء الحارة
يجب التأكد من اصطحاب المياه الباردة أو العصائر
يجب الحفاظ على محرك سيارتك

تشهد المنطقة العربية خلال الأيام الحالية، موجة حر شديدة؛ لذا عندما تعزمين بالخروج بسيارتك خلال الموجة الحارة لابد من ملاحظة هذه الأمور في سيارتك كما يقول خبير السيارات المهندس أحمد باشا صاحب مركز صيانة ( بست موتورز )، وذلك للحفاظ على محرك سيارتك، ولتجنب المزيد من المتاعب في هذا النهار شديد الحرارة.
يجب عليك، قائدة السيارة، قبل التحرك في هذه الأجواء الحارة فحص منظومة التبريد الخاص بالسيارة جيداً، والتأكد من منسوب المياه، كما يفضل اختبار كفاءة مراوح التبريد قبل الانطلاق، ومتابعة مؤشر الحرارة بشكل دوري أثناء القيادة.
فحص الإطارات: إطار السيارة من أكثر الأجزاء التي تتأثر بحالة الطقس، بفضل احتكاكها بشكل مباشر مع الطريق، ومع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يجب فحص الإطارات جيداً والتأكد من سلامتها، وضبط مقياس الهواء، لتجنب انفجارها المفاجئ أثناء السير.
تجنبي أوقات الذروة: تبلغ درجات الحرارة ذروتها في الثانية عشرة ظهراً وحتى الرابعة عصراً تقريباً، لذلك ينصح بعدم قيادة السيارة في هذه الأجواء إلا للضرورة.
السوائل: يجب عليك التأكد قبل التحرك بالسيارة من اصطحاب المياه الباردة أو العصائر، خاصة في حالة قطع المسافات الطويلة، والتزود بالمياه على فترات متقاربة.