6 تطبيقات أساسية لقائد السيارة

6 تطبيقات أساسية لقائد السيارة
Castbox
Drivermatics Blackbox Dash Cam
Dynolicious Classic
Parkify
RoadTrippers
waze

لاشك أن التطبيقات الإلكترونية لها فوائد عديدة، فهي تساعدنا في مختلف أمور حياتنا وحتى البسيطة منها مثل قيادة السيارة، فقد ننسى أحياناً الوجهة التي نريد الذهاب إليها، أو قد نتوه في طريقنا أثناء الزيارة، فنحتاج أن نستخدم برنامج تحديد الموقع، وقد ننسى مكان ركن السيارة فنستخدم التطبيق المخصص لذلك، وغيرها من التطبيقات المهمة لقائد السيارة نتعرف علها في التقرير التالي:

1. Waze 
يتفوق هذا التطبيق على "خرائط غوغل" و"خرائط أبل" في أنه يعيد توجيهك بشكل نشط ودقيق حول حوادث المرور وأماكن البناء، كما أنه ينبهك لمخاطر الطرق.

 

2. RoadTrippers
يساعدك التطبيق على التخطيط جيدا لرحلة ممتعة ومسلية في عطلة نهاية الأسبوع، إذ سيوفر لك اقتراحات تتعلق بمطاعم وفنادق، وأماكن تواجد الحدائق الوطنية وغيرها من المتنزهات.

 

3. Castbox
إذا كنت من هواة الاستماع للراديو خلال القيادة، فإنك ستجد ما تبحث عنه في هذا التطبيق، الذي يوفر أكثر من 50 مليون حلقة بودكاست من 27 دولة، كما أنه يمكنك تدشين مكتبتك الخاصة من خلاله، والتي تضم كل تسجيلاتك المفضلة، بالإضافة إلى سجل تاريخي بكل استماعاتك.

 

4. Parkify
عادة ما يواجه السائقين مشكلة نسيانهم لمكان ركن سياراتهم، ولكن هذا التطبيق يمتلك مقدرة على استخدام مقاييس التسارع في هاتفك الذكي، لاكتشاف الوقت الذي توقفت فيه سيارتك، ومن ثم تحديد مكان وقوفها بعد هبوطك منها، وكل ذلك دون اضطرارك لفتح التطبيق مطلقا.

 

5. Drivermatics Blackbox Dash Cam
يسجل التطبيق فيديو لرحلاتك وقت السفر، والمسافة التي قطعتها، بالإضافة إلى السرعة المتوسطة والسرعة القصوى الخاصة بك لإجراء المقارنات الشخصية بصفة شهرية، وهي كلها معلومات من الممكن أن تكون مفيدة أيضا لأغراض التأمين.    

 

6. Dynolicious Classic
 يوثق هذا التطبيق جميع البيانات التي يمكن أن تأمل في معرفتها عن سيارتك، مثل أوقات اللفة، وقوة الانعطاف، ويقال إنه دقيق حتى ميل واحد في الساعة، كما أنه يتيح لك مشاركة إحصائيات حقوقك مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.