عالجي خدوش طلاء سيارتك بنفسك

علاج خدوش السيارات
طريقة إزالة خدوش السيارة
خدوش السيارة

إذا تعرضت سيارتك لبعض الخدوش التي تجردها من شكلها الأنيق، فيمكنك معالجتها بنفسك بطريقة صحيحة وبسيطة كما يقول أسامة البحيري فني طلاء السيارات، وذلك في حالة تعرضها لخدوش طفيفة لا تصل إلى الدهان الداخلي للسيارة، ويكون هذا النوع من الخدوش على هيئة جروح بسيطة في طبقة الدهان اللامع بالسيارة، وعادة ما ينتج هذا النوع من الخدوش نتيجة الغبار والأتربة التي تتراكم على السيارات، ويمكن أن تكون بسبب مسح السيارة بفوطة غير نظيفة أو غير مبللة.
وأولى خطوات الإزالة بإضافة طبقة من مادة التلميع وتوزيعها على السطح: فهذه المادة تعمل على إزالة طبقة خفيفة من الدهان، كما أنها تساعد على إزالة أي أثر لورق الحف، وبالتالي تعطي سطحاً مظهراً لامعاً.
ولمن لا يعرف مادة التلميع، فهي إحدى المواد التي يمكن شراؤها من محلات بيع قطع غيار السيارات أو كراجات الدهان. وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يتم حف هذه المنطقة مرة ثانية باستخدام حجر الجلخ، وبسرعة متوسطة وبشكل سريع؛ حتى لا تترك أثراً.
وبعد الانتهاء يتم غسل المنطقة بالماء وفوطة ناعمة، ثم يتم تجفيفها جيداً لإزالة الآثار؛ لأنه سيكون من الصعب إزالتها لاحقاً، ويتم إضافة الشمع وهي الطبقة اللامعة التي تعمل على حماية الدهان. ويفضل مسح سطح السيارة كاملاً بها، ننهي هذه الخطوات بغسل السيارة وتجفيفها.