كيف توقفين سيارتك في الموقف الموازي

يعتبر ركن السيارة من أصعب الأمور للأشخاص الجدد في السواقة
يعتبر ركن السيارة من أصعب الأمور للأشخاص الجدد في السواقة
التكنولوجيا الجديدة تساعدك في عملية الركن بكل سهولة ووضوح
ألية ركن السيارة بشكل موازي

يعتبر ركن السيارة من أصعب الأمور للأشخاص الجدد في السواقة، وخاصة عندما يتم ركنها بينَ سيارتين، فعلى السائقة الجديدة أخذ الحيطة والحذر، حتّى تتفادى وقوع أي حادث، بالإضافة إلى أنَّ عليها ركنها في مكانٍ وبطريقة لا يكون فيها مصدرَ إزعاجٍ للآخرين

 

  • وضعية السيارة

قومي بتوجيه سيارتك ببطء، بحيث تكون موازية للسيارة المتوقفة أمام المساحة الفارغة. يجب أن تكون سيارتك بعيدة بفارق 40 سم من جانب السيارة المتوقفة.

 

  • تحققي من المرايا الخاصة بك

أي تحققي من مرآة الرؤية الخلفية، وكذلك المرايا الجانبية اليمنى واليسرى لحركة المرور الأخرى. وبمجرد التأكد من عدم وجود سيارات أخرى في مكانك غير المرئي، قومي بتحويل سيارتك إلى الوضع العكسيR  (الرجوع إلى الخلف).

 

  • الرجوع إلى الخلف

أرجعي السيارة ببطء وحذر على طول جانب السيارة المتوقفة. ابدأي بتحريك عجلة القيادة إلى اليمين.

 

تحريك عجلة القيادة

عندما تنتقل سيارتك إلى مكان وقوف السيارات الموازي الفارغ، قومي بتحريك عجلة القيادة ببطء مع الاستمرار في الرجوع إلى الخلف باتجاه السيارة المتوقفة في الطرف الآخر من مكان وقوف السيارة. أثناء قيامك بمناورة سيارتك، افحصي باستمرار جميع المرايا ومن خلال النوافذ والزجاج الأمامي لضمان عدم تعرضك للخطر من أي من المركبات التي حولك.

 

  • حركي عجلة القيادة إلى اليسار

بمجرد مرور الجزء الأمامي من سيارتك ومشاهدة المصد الخلفي للسيارة المقابلة لك، في مكان وقوف السيارات أمامك، ابدئي في تحريك عجلة القيادة الخاصة بك إلى اليسار.

 

  • تحققي من مدى قربك

استمري في الرجوع للخلف في الاتجاه المعاكس، وأثناء البدء بتصويب عجلة القيادة، انظري إلى مرآة الرؤية الخلفية لمعرفة مدى قرب سيارتك من السيارة في مكان وقوف السيارة الموازي خلفك.

 

  • اضبطي الموقف الخاص بك

بمجرد أن تكون سيارتك مباشرة وقريبة من حافة الشارع، قد تحتاجين إلى الانتقال إلى الأمام لوضع سيارتك بحيث يكون هناك مساحة مساوية من المساحة أمامك وخلف سيارتك.

 

  • ضعي السيارة في الاتجاه المعاكس

للخروج من الركن الموازي، ضعي سيارتك في الاتجاه المعاكس ثم قومي بالرجوع إلى الخلف إلى أقرب ما يمكن بشكل معقول من دون أن تضعي نفسك في خطر من اصطدام السيارة الأخرى.

 

  • أديري عجلة القيادة الخاصة بك إلى اليسار

بعد ذلك، أديري عجلة القيادة إلى اليسار، وحركي سيارتك إلى الأمام. تحققي من حركة المرور في المم،ر الذي أنت على وشك الدخول إليه، وتأكدي من أنك لست قريبة جدًا من المصد الخلفي للمركبة المتوقفة أمامك، ثم قومي بالخروج ببطء من مكان الركن الموازي.