جاكوار كلاسيك تبدأ إنتاج سيارات الكهربائية

E-type Zero جاكوار كلاسيك
E-type Zero جاكوار كلاسيك
تبلغ استطاعة بطارية جاكوار 40 كيلوواط/ ساعة
تعرض أحدث المعلومات الترفيهية عبر شاشة متطورة تعمل باللمس
إمكانية شحنها لمدة تتراوح بين 6 - 7 ساعات

أكدت "جاكوار كلاسيك" أنها ستطرح سيارات E-type الكهربائية بالكامل للبيع بعد الأصداء الإيجابية الواسعة التي حققها المفهوم الأصلي "للسيارة الكهربائية الأجمل في العالم". ويأتي ذلك عقب إطلاق النموذج التجريبي للسيارة الرياضية الكهربائية بالكامل جاكوار  E-type Zero خلال مشاركتها في المهرجان التقني Tech Fest

وسيتم تزويد مالكي سيارات E-type الحاليين بخدمة تحويل سياراتهم للعمل على الطاقة الكهربائية مع إمكانية إرجاع السيارة إلى حالتها الأولى حفاظاً على أصالة تصميمها الأساسي.

وسيعقب هذا الإعلان الكشف عن المواصفات الفنية لسيارة E-type Zero وتفاصيل أسعارها، ومن المتوقع أن يتم تسليم الدفعة الأولى من سيارات E-type الكهربائية ابتداءً من صيف عام 2020.

لا تقتصر أوجه الشبه بين مفهوم جاكوار E-type Zero وسيارة E-type على تجربة القيادة والشكل الخارجي فحسب، وإنما تتعدى ذلك إلى توفير أداء مذهل وتسارع أكبر من سيارات السلسلة الأصلية الأولى E-type

وتهدف "جاكوار كلاسيك" إلى بلوغ نطاق مسافة يتجاوز 170 ميلاً لجميع السيارات الكهربائية من طراز E-type، وذلك بالاستناد إلى خفة وزنها وديناميكيتها الهوائية الفائقة. وتبلغ استطاعة بطارية جاكوار 40 كيلوواط/ ساعة مع إمكانية شحنها لمدة تتراوح بين 6 - 7 ساعات بحسب مصدر الطاقة.

وبصرف النظر عن نظام القوة المحركة الفائق وتجهيزاتها وواجهتها المعدَّلة التي تعرض أحدث المعلومات الترفيهية عبر شاشة متطورة تعمل باللمس، تشكل سيارة  E-type Zero مفهوماً مبتكراً إلى حد كبير. وهي تستخدم مصابيح أمامية تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء مستوحاة أيضاً من أسلوب التصميم الخاص بسيارات السلسلة الأصلية الأولى E-type.

ويقع المحرك الكهربائي خلف البطارية، أي في نفس موقع علبة التروس في سيارات E-type. وبفضل أداة جديدة تنتقل الطاقة إلى علبة التروس التفاضلية والجزء الأخير من آلية نقل الحركة في السيارة.

ومع انتهاء تجهيز النسخة الأخيرة لمفهوم E-type Zero وتشطيبها بطلاء برونزي مصمم خصيصاً لها، تم إطلاق السيارة للمرة الأولى على مستوى الولايات المتحدة يوم الجمعة 24 أغسطس خلال مهرجان "كويل" للسيارات الرياضية.