أفلام يجب على عشاق السيارات مشاهدتها

أفلام يجب على عشاق السيارات مشاهدتها

عندما نقرر مشاهدة فيلم فنحن نسعى إما لتغيير الروتين أو الاستمتاع بمشاهدة قصص جديدة ومثيرة، ولكن عشاق السيارات فمشاهدة أفلام السيارات تثير اهتمامهم بشكل كبير وتعتبر جزء من حياتهم، مثل أفلام السباقات أو المطاردة، حتى أن بعض الأفلام تقوم بتصنيع سيارات خاصة بها فقط وهذا ما يجعلها مثيرة للاهتمام.
"سيدتي" تستعرض لعشاق السيارات مجموعة من أشهر أفلام سباقات السيارات التي أنتجتها السينما العالمية:

The Fast and the Furious Movies


تعتبر سلسلة هذا الفيلم على الأرجح أكثر أفلام السيارات شعبية وإثارة على مر التاريخ، ودائماً ما تظهر الأحداث في إطار مخالف للقانون، فأبطال الفيلم يقومون بالسفر من طوكيو إلى أبو ظبي لإثبات مهاراتهم في سباقات غير قانونية، ولكن من أجل سبب حقيقي ومنطقي، وهو عبارة عن التسابق باستخدام سيارات ذات محركات معدلة لأنواع مخصصة من السباقات.

Rush


تقوم قصته على الوقائع الحقيقية التي تروي الصراع الشرس بين سائقي F1 جيمس هوند ونيكي لاودا في السباق الشهير الذي شاركا فيه في عام 1976، وقد تم إخراج هذا الفيلم بشكل رائع على يد المخرج رون هاوارد وتم إنتاجه في عام 2013، و يسرد الفيلم أحد أهم ملحمات سباقات السيارات في التاريخ لأولئك الذين يقل أعمارهم عن استيعاب تلك الملحمة في الوقت الحاضر.

Mad Max: Fury Road 2015


تدور أحداث الفيلم في أجواء ظلامية بعد انهيار كافة مظاهر الحضارة الإنسانية وتولي مجموعة من العصابات حكم العالم، حيث تقوم فيوريسا (تشارليز ثيرون) بالتمرد على النظام القائم وتحاول إعادة إصلاح الأوضاع، ويضع القدر ماكس (توم هاردي) في طريقها ومن ثم يشكلان تحالفًا في مواجهة معسكر الشر.

Days of Thunder


يدخل كول عالم الضغط العالي لسباق ناسكر للسيارات، المعروف عنه بأنه سائق ماهر وذو مزاج حاد، وذلك يعرضه لمتاعب كثيرة ليس فقط مع السائقين الأخرين وإنما أيضاً مع أعضاء فريقه.

Drive 2011


يعمل السائق (ريان جوسلينج) الماهر في قيادة السيارات كومبارس، حيث يتولى القيادة بدلا من أبطال الفيلم في المطاردات الخطيرة أثناء التصوير، إضافة إلى عمله ميكانيكياً في الورشة التي يمتلكها شانون (بريان كرانستون)، وغير ذلك يعمل على مساعدة السارقين في عملية الفرار من الشرطة بعد إتمام مهامهم. وفي إحدى الليالي يتعرف على جارته إيرين (كاري موليجان)، ويقع في حبها، ويتبادلان الإعجاب، لكنها تتزوج من آخر وتتركه، وبعد فترة من الوقت يفاجأ بأنها وحيدة بعد موت زوجها، فيسعى إلى مساعدتها ليضمن لها حياة كريمة وآمنة.

The Transporter


فرانك مارتن (جيسون ستاتهام) العميل المحترف، تطلب منه مهمة خاصة وصعبة أيضا، وذلك عند نقل ابنة رئيس وكالة الحمايةِ البيئيةِ الأوكرانية. ولإتمام تلك المهمة يتم تزويده بجميع الأسلحة اللازمة، والسيارة الخارقة التي يملكها تصبح أقوى، وذلك لإمكانية نقل الفتاة من "مارسيليس" إلى "أودسا"، وأثناء رحلته تتعرض حياته وحياة الفتاة للخطر، مما يعرضه لمواجهة الكثير من الصعاب، ولكن بعد فترة من المطاردات يقع فرانك في حب هذه الفتاة مما يعطل مهمته، ويجعله يعيد ترتيب وأولويات الكثير من المهام.

Italian Job


تدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى جون بريدجر الذي يقوم بمساعدة ابنته ستيلا بريدجر بتكوين فريق من المجرمين المحترفين هم تشارلي وهاندسوم روب وستيف، ينجح الفريق في أداء المهمة إلّا أنّهم يتعرضون للخيانة من قبل ستيف الذي ينجح في الفرار بالسبائك بعد قتل جون بريدجر، ومن ثم يقوم شارلي بجمع أعضاء الفريق مجددًا من أجل مطاردة الخائن واستعادة السبائك منه.

Overdrive


(أندرو) و(جاريت) مختصان بسرقة السيارات الفاخرة باهظة الثمن.. يتم استئجارهما لسرقة السيارة الرائعة (باجاتي 1937) والتي يُقدَّر ثمنها بمليون يورو؛ فيتوجهان لجنوب (فرنسا) لإتمام المهمة، لكن يقعان في قبضة (جاكومو موريار)، زعيم الجريمة المحلي ومالك الباجاتي.

Born to Race


(داني كروجر) شاب عمره 20 عاما، متسابق عربات يلعب بقوانينه الخاصة، بعد فوزه بمنحة للمشاركة في إحدى سباقات الطراز الأول يجد نفسه في منافسة مع مجموعة من أفضل متسابقي العالم. يزداد التوتر في مضمار السباق، وحادثة فظيعة تؤدي إلى فقدان (داني) لزميله، ولتفادي إقالته من الأكاديمية يتحد مع منافس قديم له، ويتعلم كلاهما أن يُنَحِّيا خلافاتهما جانبا، ويجتمعا ليكونا فريق سباق محترف.

Baby Driver


تدور قصة الفيلم حول رجل يدعى بيبى، كان يعمل مرغمًا سائقًا لإحدى العصابات لأنه سرق سيارة منذ وقت طويل من رئيس العصابة دوك، وكان لابد أن يسدد هذا الدين ولكن يستمر ابتزاز دوك حتى يبلغ الفيلم ذروته.

Death Race


تدور أحداث الفيلم حول جنسن أميس المحتجز داخل أحد السجون مشددة الحراسة لاتهامه بجريمة قتل لم يرتكبها، ومع تصاعد الأحداث يتم إجباره على المشاركة في سباق سيارات من نوع خاص، يتنافس به عدد من السجناء شديدي الخطورة على أن ينال الفائز منهم حريته بالإضافة إلى الحصول على مبلغ مالي، لكن مع بدء السباق يكتشف جنسن أنّ الأمر أكثر خطورة مما تصور، إذ تسمح القوانين للمتسابقين باستخدام الأسلحة وقتل خصومهم، وبالتالي فإنّ الفائز ليس من يتمكن من بلوغ خط النهاية بل من يتمكن من البقاء على قيد الحياة!.

Need For Speed


في جو التشويق الممزوج بالدراما والحركة يرصد الفيلم قصة طوبي مارشال (أرون بول) حيث يتم الإيقاع به ويُزج خلف القضبان بسبب جريمة لم يرتكبها، وبعد فترة يُطلق سراحه ويتعهد بالانتقام ممن ظلمه وتسبب في وفاة صديقه، يقرر طوبي المشاركة في سباق ضخم للسيارات، لكن تتعقد الأحداث كثيراً حيث هناك من يتربص به ويريد وضع حد له.