مقدم برنامج "توب غير" يتعرض لسرقة أسطورية تشبه الأفلام

هاموند وكلاركسون وماي من توب غير
هاموند من إحدى حلقات توب غير

أفادت وسائل إعلام عالمية، بأن الإعلامي البريطاني الشهير "ريتشارد هاموند"، الذي نال شهرة واسعة عقب تقديه لبرنامج السيارات الأشهر عالمياً "توب غير"، قد تمت سرقته هو عائلته في فيلا بمدينة "سان تروبيه" في فرنسا، ويعتقد المحققون في هذه القضية، أنه قد تم تخدير "هاموند" وعائلته أثناء وقوع السرقة.

وحدثت هذه الواقعة، أثناء تواجد "هاموند" وعائلته المكونة من 15 فرداً في فيلا فاخرة بالبلدة الفرنسية، حيث أقاموا هناك حفلاً كلاسيكياً على طريقة العشرينيات من القرن الماضي، وكانوا يرتدون الملابس الكلاسيكية الخاصة بتلك الحقبة، مع الرقص على أنغام الموسيقى التي تعود إلى القرن الماضي، وذلك قبل أن يدركوا لاحقاً أنه قد تمت سرقتهم.

وفي حديث لـ"ميندي"، زوجة "ريتشارد هاموند"، لجريدة "إكسبريس Express"، قالت إن العائلة لم تدرك حدوث واقعة السرقة سوى في اليوم التالي، حيث لم يستطع بعض الضيوف أن يجدوا ساعاتهم وبعض حاجياتهم، وبمرور الوقت لاحظ الجميع أن كل أموالهم النقدية كان قد تمت سرقتها، دون فقدان أي شيء آخر.

كما أضافت "ميندي" أنه من المؤكد توافد اللصوص على كافة الغرف من أجل سرقة أموال الجميع بهذا الشكل، حيث سيكونون بحاجة لفتح كل اﻷدراج والحقائب بحثاً عن اﻷموال لسرقتها، ومن المحتمل أنهم قاموا باستخدام أحد أنواع غازات النوم أو التخدير لفعل ذلك، فمن الصعب القيام ببحث تفصيلي بهذا الشكل في حالة نوم الجميع بشكل طبيعي، حيث أنه من المؤكد أن أحد الضيوف كان ليستيقظ فور سماعه لصوت ما.

وفور إنتشار تصريحات زوجة "هاموند" في وسائل الإعلام، أعلنت الكلية الملكية البريطانية لأطباء التخدير، أن مثل هذا النوع من التخدير هو محض أسطورة، فمن غير الممكن أن يتم تخدير شخص ما بهذه البساطة عبر ضخ غاز مخدر إلى الهواء المحيط بهم، حتى في حالة كان الشخص نائماً.

هذا ويُذكر أن هذه ليست المرة اﻷولى التي يتم يقول فيها أحد المشاهير أنه قد تم تخديره أثناء عملية سرقة على ساحل الريفييرا الفرنسية، ففي عام 2015 قال متسابق الـ"فورمولا وان" السابق "جينسون باتون" وزوجته أنه قد تم تخديرهم خلال عملية سطو مشابهة.

وريتشارد هاموند، الملقب بالـ"هامستر"، هو مقدم تلفزيوني إنجليزي شهير، وكاتب وصحفي، ولد في 19 كانون الأول / ديسمبر من العام 1969، وعرف شهرة واسعة عقب تقديمه لبرنامج "توب غير Top Gear" على شبكة قناة "بي بي سي BBC" منذ العام 2002 حتى العام 2015، وكان يقدمه برفقة كل من الإعلاميين الشهيرين "جيرمي كلاركسون" و"جيمس ماي".

و"توب غير Top Gear"، هو برنامج تلفزيوني بريطاني يهتم بالمركبات عموماً، وبالسيارات على وجه الخصوص، وهو يعتبر برنامج الواقع الأكثر مشاهدة في العالم، وقد بدأ عرضه خلال العام 1977، وبعد إعادة إطلاقه مرة أخرى في العام 2002، أخذ طابعاً مميزاً وفكاهياً، جعله ينال متابعة واسعة للغاية، حيث قُدر عدد مشاهدي البرنامج بحدود 350 مليون مشاهد لكل أسبوع في أكثر من 170 دولة حول العالم