للقائدة: 8 نصائح لضمان سلامة الأطفال أثناء الذهاب إلى المدارس

نصائح لضمان سلامة الأطفال أثناء الذهاب إلى المدارس
سلامة الأطفال
سلامة الأطفال أثناء الذهاب إلى المدارس
الأطفال أثناء الذهاب إلى المدارس
ابذلي قصارى جهدك للوصول مبكراً للمدرسة

من المعروف أنّ الأيام المدرسية تخلق الزحام في مدن عديدة حول العالم، ومن المؤسف أنّ الكثير من الأطفال يقعون ضحية عدم انتباه السائقين لمرورهم في بعض الطرقات أثناء مرورهم فيها، فتحدث الكثير من الوفيّات والإصابات المختلفة التي لم تكن على الحسبان، من هذا المنطلق ننقل لكم بعض النصائح التي  نشرها موقع مكتب إدارة مدينة غرب شيكاغو الأمريكي " westchicago.org"، والتي تُساعدك كقائدة للحفاظ على سلامتك وضمان أمان المارة من الأطفال، وهي كالتالي:

    

  • التزمي بحدود السرعة المسموح بها في الشوارع التي تضم المدارس ويُفضل أيضاً إبطاء السرعة قدر المستطاع.

  • كوني على دراية بالأحياء التي يوجد بها أكبر عدد من المدارس في مدينتك لأخذ الحيطة والحذر أثناء السير فيها.

  • ابتعدي عن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، فبالرغم من أنّ هذا السلوك أمرٌ غير قانوني وتترتب عليه عقوبات جزائية، فهو أيضاً يؤدي إلى تشتت ذهن القائد ما يؤثر سلباً على طريقة قيادته وعلى حركة المارة في الطرق. 

  • لا تضعي طفلك أو تُنزليه على الجانب الآخر من المدرسة حتى لا يضطر لعبور الشارع بمفرده.

  • تذكري أنّ حُرّاس المدارس والموظفين وبعض ضباط الشركة ورجال الأمن المتواجدين في مناطق المدارس، يهدفون إلى المساعدة في ضمان حركة سير آمنة للجميع، لذا يُفضل إتباع توجيهاتهم وعدم مخالفتها.

  • الأطفال هم المشاة الأقل قدرة على التنبؤ والأكثر صعوبة في الرؤية كونهم يسيرون غالباً بهدوء وببطء، لذا  التفتي يُمنى ويسرة بعناية إضافية للبحث عن الأطفال، ليس فقط في مناطق المدارس، ولكن أيضًا في المناطق السكنية والملاعب والمتنزهات.

  • ابذلي قصارى جهدك للوصول في وقت مبكر للمدرسة وذلك تجنباً للزحام في تلك التجمعات، كما أنّ الأطفال الذين يصلون متأخراً يحاولون الإسراع في المشي للوصول إلى المدرسة ما يُعرضهم لخطر السيارات.

  • تستخدم الحافلات المدرسية أضواء بوميض أصفر، لتنبيه سائقي السيارات إلى أنهم يستعدون للتوقف لطلوع أو نزول الأطفال، كما يستخدمون الإشارات الحمراء في حال توقفهم للقيام بتلك العملية، لذا يُفضل الانتباه لهم أثناء القيادة وعدم تجاوزهم وإلحاق الأذى بأحد الأطفال.