شغف لا ينتهي مع سيارة تيرامونت 2018 العائلية من فولكس واجن

سيارة تيرامونت الجديدة كلياً بسبعة مقاعد الأولى من نوعها
تستهدف العائلات التي تحب القيام بمغامرات والتخييم تحت شعار #Vwroomformore
سيارة "تيرامونت "2019 العائلية أميركية الصنع
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
تيرامونت المزودة بنظام الدفع الرباعي للعجلات (4MOTION)
صممت الشاشات البسيطة التي تمتاز بموضعها المثالي لتساعد السائق في التركيز على القيادة
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
تيرامونت المزودة بنظام الدفع الرباعي للعجلات (4MOTION)
يتمكن السائق عند اختيار نمط "القيادة على الطرق الوعرة"
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة كلياً بسبعة مقاعد الأولى من نوعها
سيارة تيرامونت الجديدة 2019
سيارة تيرامونت الجديدة 2019

في استبيان موقع "السائقة الأولى" الأخير تبين أن 42 % من السائقات السعوديات يفضلن السيارات العائلية ومتعددة الاستخدام، وهذا ما دفعنا لتجريب سيارة أطلقتها شركة فولكس واجن وهي سيارة تيرامونت الجديدة كلياً بسبعة مقاعد الأولى من نوعها على الإطلاق في منطقة الخليج العربي. حيث تستهدف العائلات التي تحب القيام بمغامرات والتخييم تحت شعار #vwroomformore

كانت تجربة القيادة، في الجبل الأخضر في مسقط، عاصمة عمان، في المساء زرنا "معرض دبي الدولي للسيارات". الذي تزينت به سيارة "تيرامونت "2018 العائلية أميركية الصنع للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وفي صباح اليوم التالي، كان موعدنا مع تجربة القيادة في الجبل الأخضر الذي يتميز باعتدال درجات الحرارة صيفاً وبالبرودة الشديدة شتاءً

  

7 مقاعد

تعرف سيارة فولكس واجن تيرامونت في أمريكا باسم أطلس. وتعتبر التيرامونت متعددة الاستعمالات المثالية للعائلات بفضل تصميم مقصورتها المجهزة بسبعة مقاعد، وإمكانية الدخول والخروج من الصف الثالث للمقاعد بمنتهى السهولة حتى عند وجود مقعد الأطفال ما يوفر مساحة تتسع لجميع أفراد العائلة. وهذا ما تفضله العائلات الخليجية، الكثيرة الرحلات.

مظهر جريء

اعتمدت تيرامونت سباعية المقاعد على أحدث مفاهيم التصاميم، التي تتبناها فولكس واجن لإبداع سيارة ذات مظهر جريء ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، فيما يحافظ التصميم العصري القوي على جميع التفاصيل الكلاسيكية والخطوط الواضحة التي تمتاز بها.

  

متطلبات يومية

في شرح مفصل من خبير الشركة قال: "تتوقع فولكس واجن الشرق الأوسط أن تلقى هذه السيارة الرياضية بسبعة مقاعد استحسان العملاء بفضل تصميمها الذي يلائم متطلبات الحياة اليومية للعائلات وسعرها المنافس مقارنة بالسيارات الأخرى المتوفرة في السوق.

شروط السلامة

تعتبر سلامة العائلات من أهم الأولويات في جميع سيارات فولكس واجن، إذ تتضمن تجهيزات السلامة الكامنة في سيارة تيرامونت أحزمة أمان من ثلاث نقاط في جميع المقاعد، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية الجانبية لحماية الرأس، والتي تتوفر في صفوف المقاعد الثلاثة، فضلاً عن الهيكل المقوى للمقصورة والذي يشبه القفص في تصميمه. وتعمل جميع هذه التقنيات بانسجام تام لتساهم في الحفاظ على سلامة العائلات.

خيارات نمط القيادة

تتيح مزايا نظام "اختيار نمط القيادة" في جميع طرازات تيرامونت المزودة بنظام الدفع الرباعي للعجلات (4MOTION) للسائق حرية اختيار نمط القيادة المخصص بالاعتماد على ظروف القيادة. وتتوفر أمام السائق أربعة خيارات للضبط هي:

  • القيادة على الطرق المعبّدة
  • القيادة على الثلج
  • القيادة على الطرق الوعرة

طرق وعرة

ويتمكن السائق عند اختيار نمط "القيادة على الطرق الوعرة" من تعديل إعدادات التوجيه والمحرك وعلبة السرعة وكذلك "نظام المساعدة أثناء الهبوط" Hill Descent Assist و"نظام المساعدة أثناء الصعود" Hill Start Assist.

تمتاز مقصورة تيرامونت بتصميمها الكلاسيكي الذي يتسم بالرقي والبساطة والأداء العملي. كما تم وضع أزرار التحكم بالسيارة في متناول السائق لتسهيل الوصول إليها، فيما صممت الشاشات البسيطة التي تمتاز بموضعها المثالي لتساعد السائق في التركيز على القيادة دون غيرها.

ضريبة القيمة المضافة

يذكر أن سيارة تيرامونت الجديدة كلياً متوفرة بأربعة طرازات هي تيرامونت S المجهزة بمحرك سعة لترين وتيرامونت S وSE  و SEL المجهزة بمحرك سعة 3.6 لتر، بسعر يبدأ من 137.100 درهم شاملاً ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى الخدمة المجانية لمدة ثلاث سنوات أو لمسافة 45,000 كيلومتر مقطوعة، أيهما يأتي أولاً.

مواصفات السيارة

  • تتوفر في السيارة 17 حامل للأكواب. كما تم تزويد الصفين الأول والثاني من المقاعد بمقابس للطاقة باستطاعة 12 فولت ومنافذ USB تكفي لكل شخص داخل السيارة.
  • تأتي طرازات SE وSEL  مع نظام التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة ثلاثي المناطق Climatronic
  • تتوفر في كل طراز من طرازات سيارة تيرامونت ميزة تخصيص أربعة أوضاع للقيادة. وتشمل التجهيزات القابلة للتخصيص، حسب الطراز الذي تختاره، وظيفة ذاكرة المقاعد ونظام مساعدة السائق ونظام التحكم بدرجة الحرارة.
  • نظام صوت Fender® المبتكر. مع 12 مكبر صوت.

أنظمة مساعدة السائق

  • نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC)
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي (FCW)
  • مراقبة زاوية الرؤية العمياء (BSA)
  • نظام قياس المسافات عند رَكْن السيارة (PDC) في الأمام والخلف
  • ونظام المساعدة على ركن السيارة
  • ونظام التحكم في الضوء العالي ورؤية المنطقة أمام السيارة
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي (FCW) في تنبيه السائق من إمكانية حدوث حالة تصادم أمام  وخلفي.

سيارات منافسة

مجموعة السيارات المنافسة

رغم أن هذه الرحلة كانت قصيرة، لكنها كانت كافية للتعرف على هذه الميزات الفريدة، غير أنها بالمقابل لم تسد شغف الفريق الصحفي، الذي رغب أفراده بألا تنتهي متعة القيادة مع سيارة "تيرامونت "2018 العائلية.

المواصفات

نوع السيارة: فولكس واجن
الموديل: تيرامونت
المحرك: 3,6 ليتر
قوة الأحصنة: 278 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
4
Average: 4 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 3.8 (4 votes)
شاركينا التقييم