مرسيدس تحتفل بأول قائدة لسيارتها في العالم

احتفلت شركة  مرسيدس بنز الألمانية بمرور 130 عاماً على قيام امرأة بقيادة سيارتها لأول مرة
أول امرأة تقود سيارة في التاريخ

احتفلت شركة  مرسيدس بنز الألمانية بمرور 130 عاماً على قيام امرأة بقيادة سيارتها لأول مرة مسافة لا تقل عن 100 كلم؛ حيث نشرت عبر فرعها في الولايات المتحدة الأمريكية، مقطع فيديو يصور رحلة "بيرثا بنز"، زوجة كارل بنز مؤسس الشركة الألمانية آنذاك، بإحدى السيارات الاختبارية في الريف منذ 130 عامًا.

وقد قامت بيرثا التي كانت مولعة بهذا الاختراع الجديد، واستقلت النموذج الأولي للسيارة الذي انتهى كارل من إعداده، وجعله جاهزاً للقيادة، في أغسطس 1888، لتؤكد للجميع أن هذا النموذج يعمل بشكل جيد.

واتجهت بيرثا في رحلة إلى جنوب ألمانيا، حول مانهايم وهادلبرج وويسلوخ وبفورتسهايم، تاركة رسالة لزوجها مفادها أنها ستذهب هي والأولاد لزيارة أمها، لتصبح أول امرأة تقود مرسيدس في التاريخ.

وفي طريقها حدث ما لم تتوقعه؛ حيث توقفت السيارة في منتصف الطريق، لكنها لم تيأس وذهبت على الفور إلى إحدى الصيدليات في مدينة فيزلوخ، واشترت "الليجروين" مادة بترولية محفزة للوقود.

وتمكنت بيرثا من إصلاح العديد من المشاكل الميكانيكية التي عانى منها النموذج الأولي وهي في طريقها، فقد طلبت من صانع أحذية أن يضع غطاء على المكابح، كما طهَّرت خط الوقود باستخدام دبوس قميصها.

وأظهر الفيديو قيام زوجة بنز بسكب الماء على محرك السيارة من أجل تبريده، وإضافة الزيت باستمرار، ولسوء حظها انتهى الليجروين ما اضطرها لدفع السيارة لبضعة كيلومترات.

واستمرت الرحلة الأولى لهذا النموذج بقيادة بيرثا حوالي 193 كيلو متراً، وأسهمت  رحلة الترويج هذه للسيارة، فبعض الألمان انجذبوا إليها، والبعض الآخر كان خائفًا من هذا الوحش المدخن، فيم أبدى عدد رغبته في تجربتها.