نصائح للحد من الانبعاثات الكربونية لسيارتك

مخاطر الانبعاثات الكربونية
انبعاثات كربونية ناتجة عن عملية احتراق الوقود داخل غرف محركاتها
للحفاظ علي البيئه و استهلاك اقل للوقود

تعتبر السيارات من أبرز العوامل التي ترفع حرارة الأرض بما تخلفه من انبعاثات كربونية ناتجة عن عملية احتراق الوقود داخل غرف محركاتها، هذا الأمر يحتاج من قائدة السيارة بعض الوعي للحد من هذه الانبعاثات للمحافظة على البيئة والهواء النظيف، وكما يقول المهندس محمد باشا خبير صيانة السيارات من أجل المساهمة في الحفاظ على البيئة والحد من مخاطر الانبعاثات الكربونية، يمكن اتباع الخطوات التالية، والتي بواسطتها يقل استهلاك السيارة للوقود:

-التقليل من السرعات العالية: قيادتك للسيارة بسرعات عالية دون الحاجة إلى ذلك، يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير؛ لذا ينصح بالالتزام بالسرعات المقررة على الطريق.

-التكييف: استخدامك التكييف لفترات طويلة يستهلك الوقود بشكل كبير؛ لذا ينصح باستخدامه في الأوقات الضرورية فقط.

-النوافذ المفتوحة: تركك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة يعمل على رفع معدل مقاومة بدن السيارة للهواء، ويزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود، لذا ينصح بغلق النوافذ أثناء السير وفي أقل تقدير إغلاقها بشكل جزئي.

-الأحمال الزائدة: فهي ترفع من معدل استهلاك السيارات للوقود؛ لذا ينصح بالتخلص من أكبر قدر ممكن من الأحمال.

-ضغط الإطارات: الإطارات من الأجزاء الهامة والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط بداخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معدل المقاومة على الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربع.

-صيانة المحرك: الإهمال في صيانة المحرك بشكل دوري يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل أكبر، ولذلك من المفضل متابعة حالة المحرك بشكل مستمر لتفادي بذل مزيد من النفقات.