اتبعي انطباعك عند شرائك للسيارة المستعملة

شرائك للسيارة المستعملة
شرائك سيارة مستعملة هذا الأمر يحتاج لبعض التأني
نصائح شراء سيارات المستعمله

عندما تدخل المرأة في مغامرة بشرائها سيارة مستعملة فهذا الأمر يحتاج منها لبعض التأني في اختيار ما هو مناسب، ولا يثقل كاهلها إذا ظهر بتلك السيارة بعض العيوب؛ لذا المهندس أحمد عبد الرازق خبير صيانة السيارات ينصحك بتتبع انطباعك.

   

ولتكوين انطباع أول عن حالة السيارة ينبغي الاهتمام بأشياء عامة غير متعمقة، منها على سبيل المثال أن تبدو السيارة غير نظيفة، وهو ما يصعب مهمتك في الشراء عند فحص السطح الخارجي لجسم السيارة؛ حيث إن طبقة الاتساخ التي تكسو الجسم تخفي عيوب الطلاء البسيطة أو تزيد من صعوبة اكتشاف العيوب الأخرى.

وفي مواضع أخرى داخل السيارة تبدو أكثر نظافة من المعتاد خاصة حيز المحرك فإن حرص بائع السيارة على تنظيفها يمكن أن يكون نابعاً من رغبته في إخفاء تسريب الزيت.

ويسري الأمر هذا على الإطارات. ففي المعتاد لا يكون لون الإطارات أسود لامعاً إلا إذا كانت جديدة تماماً. فإذا ما لاحظت أن لون إطارات سيارة متوسطة الاستعمال أسود لامع، ويبدو كما لو كانت تغلفه طبقة شحمية، فإن هذا دليل على قيام شخص محترف بوضع بصمته على لون الإطارات ليعطي إيحاءً بأنها جديدة، الأمر الذي ليس بالضرورة تحقيقه تقنياً.

وإذا ما ساورتك شكوك حول الحالة الفنية للسيارة، فيمكنك أن تعهدي للفنيين المتخصصين بفحص السيارة، وإذا أبدى البائع موافقته على إجراء هذه الفحوصات، فإن هذا يُعد مؤشراً طيباً على الحالة الجيدة للسيارة؛ حيث إن موافقته تدل بالقطع على أنه ليس لديه ما يخفيه. ومن ناحية أخرى يمكن للبائع الاستفادة من نتيجة هذه الفحوصات، ويتخذ منها إثباتاً لجودة سيارته عند معاينة أشخاص آخرون لها يرغبون في شرائها.