ما هي المناطق المتأثرة بالمطبات في سيارتك؟

خطر المطبات الصناعيه توثر علي سيارتك و عليكي ايضا
المطبات الصناعيه
تأثير المطبات التي تمرين عليها يوميًا بسيارتك

عند اقتناء سيارة هل فكرتِ في تأثير المطبات التي تمرين عليها يوميًا بسيارتك؟ الأمر لا يستهان به، كما يقول المهندس محمد باشا خبير صيانة السيارات بالفعل هناك تأثيرات عديدة للمطبات، والطرق غير الممهدة على سيارتك، ويكون التأثير أكبر عندما تتعرضين لمطب وأنتِ على سرعة عالية، مما يجعل التأثير على الأجزاء الحيوية في سيارتك مؤكداً، بشكل مباشر مما يؤثر على كفاءتها الفنية. وهناك خمس نقاط في سيارتك تتأثر بتلك المطبات تعرفي عليها؛ لكي تعتني بسيارتك في المستقبل.

-عفشة السيارة: تتضرر عفشة السيارة بالكامل تضرراً بفعل المطبات فيجب عليك التعامل مع المطبات بنمط محدد، فعليك الحرص الدائم عند المرور بها، بالإضافة إلى تقليل السرعة بشكل كبير؛ حتى تعبري المطبات والطرق غير الممهدة بسلام.

-اتزان السيارة: تحدث المطبات اعوجاجًا في القنطرة الأمامية سواء الطولية أو العرضية، أما الاصطدامات القوية، التي قد تحدث لسيارتك بفعل المطبات، فقد ينتج عنها كسر في الأجزاء السفلية للسيارة، مثل محركها أو الميزان المسؤول عن اتزان السيارة؛ حيث إن هذه المناطق بالتحديد تحقق الاتزان في السيارة أثناء القيادة، فلابد من حمايتها والحفاظ عليها، من خلال العبور على المطبات بشكل بطيء.

- قواعد المحرك: تؤثر المطبات في سيارتك خلال سيرك بسرعة هائلة، حيث يتعرض محرك سيارتك للاصطدام بقوة في قواعد المحرك والمسامير الرابطة لأجزاء السيارة المختلفة التي قد تتلف أو تنكسر، وبالتالي تؤثر على حالة السيارة.

- فتيس السيارة: حيث إن اصطدام سيارتك بشدة قد يتسبب في كسر الأجزاء السفلية مثل صندوق التروس، وهو ما يعني أن السيارة ستحتاج لإصلاحات كثيرة ومكلفة .

-الإطارات: تعتبر الإطارات والجنوط والأجزاء الأكثر تأثرًا في السيارة، بفعل اصطدامها القوى بالمطبات الصناعية، حيث إن بعضها يكون من مادة الزهر، وهي الحديد غير المقوى، مما قد يؤثر عليها بشكل مباشر، واحتمالية كسرها عند التعرض إلى المطب بقوة، مما يُعرض حياة قائد السيارة للخطر.