7 خطوات لتقودي بأمان أثناء السير في مناطق البناء!

خطوات لتقودي بأمان أثناء السير في مناطق البناء!
أنماط حركة المرور تتغير يومياً في كل مكان بالعالم
تحلّي بالصبر أثناء السير في تلك المناطق
التزمي بحدود السرعة أثناء السير في تلك المناطق
يٌفضل اغلاق الهاتف المحمول أثناء السير في مناطق البناء

   قد تستيقظين ذات يوم بفعل جهاز المنبه المزعج، فتتسارع خطواتك تجاه الباب للحاق بعملك اليومي، وإن كنتِ أماً ينبغي عليكِ إيصال كل فرد من أبنائك إلى نشاطه ومنظمته التعليمية، حينها قد تحاولين التحكم بزمام الأمور، إلا أنّ الموقف يتطلب منك زيادة سرعة سير المركبة، وفجأة ستظهر لك بعض الإشارات التي تشير بأنّ خط السير قد أصبح منطقة عمل تستلزم بعض عمليات البناء!، بلا شك أنّه سيناريو متكرر وسئ وقد يحدث في الأوقات غير الملائمة لذلك، وبلا شك حينها عليكِ عدم تجاهل تلك العلامات أو إشارات التحذير لأنّ العواقب قد تكون وخيمة.

من هذا المنطلق ينبغي على كل قائدة الالتفات لبعض النصائح الخاصة بالسير في هذا النوع من المناطق التي قد تكون خطرة إلى حد كبير، لذا ننقل لك بعضاً من تلك الخطوات التي تساعدك على عبور تلك المناطق بأمان، وفقاً لما ذكره موقع شركة "deputyandmizell" العالمية والمختصة بالشؤون القانونية تجاه حوادث المركبات والمسائل الأسرية، فكانت كالآتي:

انتبهي لكل الإشارات في الطريق الذي تسيرين فيه، فذلك سيمنحك الوقت الكافي للتفكير في أي الطرق ستسلكين قبل الدخول في تلك المنطقة المليئة بالإصلاحات أو البناء.

التزمي بحدود السرعة أثناء السير في تلك المناطق، بغض النظر عن وجهتك التي ترغبين الذهاب إليها سواءً كانت قريبة أم بعيدة من منزلك.

القائد قد يكون في حاجة للتعامل بشكل سريع في مناطق البناء، فإذا لم تتركي مسافة كافية بينك وبين السائق الذي أمامك، حينها ستصبحين في مأزق وقد لا تجيدين التصرف بشكل سليم ما يؤدي إلى صدام خلفي!.

الحفاظ على التركيز والتنبيه في خط السير بغض النظر عن الوقت الذين تقودين فيه، لذا يُفضل إيقاف تشغيل الراديو وإغلاق الهاتف المحمول، وتأجيل تناول الوجبات الخفيفة حتى تتجاوزين تلك المناطق من الطريق.

إذا كنتِ تعرفين أنّ المسار الذي ستسلكينه سيتم إغلاقه في وقت قريب، حينها ينبغي عليك استدراك الوقت وتقليل خطر وقوع حادث مروري، من خلال الانتقال لطريق آخر يؤدي إلى وجهتك في أقرب وقت ممكن.

تذكري أن أنماط حركة المرور تتغير يومياً في كل مكان بالعالم، لذا من المهم البقاء في حالة استعداد وتأهب.

تحلّي بالصبر، وخذي نفساً عميقاً أثناء مصادفة مناطق الإصلاحات في مسارك.