معدلات تجاوز السرعة والكثافة المرورية في يوليو

معدلات تجاوز السرعة
الكثافة المرورية

حرصاً على سلامة الأفراد والعائلات، تحصي وزارة النقل السعودية معدلات تجاوز السرعة عبر تقارير شهرية، وقد سجلت "النقل" في تقريرها عن حركة المرور في يوليو الماضي تجاوز سرعات القيادة على ثمانية طرق.

وسجل قائدو السيارات الصغيرة أعلى معدلات تجاوز السرعة بأكثر من 140كم/ساعة، ثم الشاحنات بأكثر من 100 كم/ساعة، فيما تصدَّر الطرق الأعلى سرعةً طريقا السليل – نجران، والحوطة – الأفلاج، ثم طريق نجران – السليل، وطريق السليل – الرياض، والصداوي – الرفيع على التوالي.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الحركة المرورية على الطرق السعودية التابعة للوزارة والمزوَّدة بأجهزة لرصد الحركة، بلغ 63 مليون رحلة، بزيادة قدرها ثلاثة ملايين رحلة عن شهر يونيو الماضي، الذي بلغت فيه عدد الرحلات 60 مليون رحلة، كاشفاً أن طريق مكة المكرمة – جدة "الحرمين"، كان الأعلى من حيث الكثافة المرورية، إذ بلغ إجمالي الرحلات عليه نحو 3.1 مليون رحلة، تلاه طريق جدة - مكة المكرمة "الحرمين" بإجمالي 2.3 مليون رحلة.

أما المناطق الأعلى من حيث الحركة المرورية، فهي بحسب التقرير المنشور في موقع وزارة النقل منطقة مكة المكرمة، تليها المنطقة الشرقية، ثم منطقة الرياض.