كيف تتأكدين من سلامة "رأس المحرك"؟

رأس المحرك
رأس المحرك من أهم أجزاء السيارة
بهذه الخطوات نتأكد من سلامة رأس المحرك
علينا الحفاظ على سلامته

يعتبر رأس المحرك، واحداً من أهم الأجزاء في محرك السيارة، إن لم يكن أهمها على الإطلاق، وفي حال تعرضه للأعطال يتوقف المحرك كلياً عن العمل، لذا يتسائل العديد من السائقين عن كيفية التعرف على إصابة رأس المحرك بالتلف، وأجاب خبراء السيارات أنه يمكن عبر خطوات بسيطة يجريها السائق، يستطيع من خلالها إكتشاف تلف رأس المحرك من عدمه. وفيما يلي نقدم لكم عدة خطوات لفحص سلامة رأس محرك سيارتك أو تلفه:

   

أولاً:

قومي بتشغيل محرك السيارة ثم الإنتظار لمدة دقيقتين على الأكثر، ويجب أن يكون المحرك بارداً قبل بداية هذا الاختبار تماماً. بعد مرور الدقيقتين قم بإزالة غطاء ردياتير السيارة.

ثانياً:

ضعي يديك أعلى الفتحة الخاصة لـ"ردياتير" السيارة، حتى تمنعي الهواء من الدخول أو الخروج للردياتير.

ثالثاً:

تحتاجين في هذه الخطوة الثالثة إلى مساعدة شخص آخر، كي يقوم بالضغط على دواسة الوقود بينما أنت تقومين بيديك بالضغط على فتحة الردياتير، حيث يتم الضغط على الدواسة 6 مرات متتالية، ويجب كما ذكرنا أن يكون المحرك بارداً قبل البدء بالعملية حتى لا تحرق يديك بسبب الهواء أو الماء الساخن الخارج من الردياتير.

رابعاً:

بعد ذلك، اتركي المحرك يعمل بصورة عادية بدون الضغط على دواسة الوقود لفترة بسيطة جداً، ثم ارفعي يديك من على فتحة الردياتير. وإذا وجدت المياه تدفقت من فتحة الردياتير، فإن هذا يدل على تلف في رأس المحرك بالسيارة، وفي حال عدم خروج الماء فهذا يدل على سلامته.