حيل لاستئجار سيارة أثناء سفرك بأقل التكاليف!

اتبعي هذه الحيل لتأجير السيارة أثناء سفرك بأقل التكاليف الممكنة!
ابتعدي عن دفع عربون غير قابل للاسترداد
استخدمي التطبيقات للحصول على أقل سعر للوقود
استعيني ببعض مواقع الحجز العالمية
التقطي صوراً وسجلي مقاطع فيديو للسيارة عند تأجيرها
تأكدي من مزايا بطاقة الائتمان التي تمتلكينها
احجزي السيارة كجزء من باقة السياحة

 بلا شك أنّ السفر غالباً ما يحمل معه بعض الصعوبات حتى وإن كان لغرض السياحة أو الترفيه، وإحدى تلك الصعوبات التي يواجهها الأفراد هو صعوبة الحصول على أفضل عروض تأجير السيارات، فيلجأ الكثيرون إلى صرف مبالغ باهظة من أجل التأجير في أقل وقت ممكن منذ الوصول إلى الدولة الوجهة، أو الاستعانة بسائق مع سيارته وهنا تصبح التكاليف أضعافاً مضاعفة، لذا طرح موقع "smart travel" الأمريكي المتخصص بذكر نصائح الخبراء حول الأساليب الميسرة للسفر والسياحة، بعض النقاط التي تساعد الفرد في هذه الحالات للحصول على أفضل عقد لاستئجار سيارة وهي كالتالي:

ابتعدي عن دفع عربون غير قابل للاسترداد، فبعض الأحيان قد تقومين بحجز سيارة ثم رؤية أخرى أفضل منها في وكالة استئجار سيارات أخرى وهنا تقعين في مأزق، لذا توفر العديد من وكالات الاستئجار حول العالم خيار "حجز السيارة بدون الدفع المسبق" ما يتيح لك الفرصة لإلغاء الحجز أو تغييره لاحقاً.

استعيني ببعض مواقع الحجز العالمية التي تتيح لك إجراء الحجز الأولي أو وضع رمز الحجز الذي قمتِ به من وكالة التأجير لتقوم هي بدورها بالمقارنة بين الأسعار وإخطارك بتنبيهات في حال وجود سعر أرخص ومناسب لك، مثل موقع "Autoslash" و "Holidayautos" وغيرها.

ابحثي في مواقع الويب عن رموز وأكواد الخصم وبعض القسائم التي توفرها بعض مواقع الشبكة العنكبوتية مثل "Rentalcars" و "RetailMeNot" وغيرها الكثير، حيث يمنحك البعض منها خصماً مجزياً يصل إلى 25- 30%.

استفيدي من عضوية بعض المجموعات، بحيث أنّ بعض مجموعات تأجير السيارات العالمية مثل "هيرتز، كوستكو" توفر لأعضائها عروض حصرية وبعض الاستثناءات في الرسوم، كما تستطيعين الاشتراك في برامج الولاء التي تقدمها أيضاً تلك الشركات والتي تزودك بمزايا استثنائية مثل إضافة بعض كيلومترات السير ومنحك نقاط على عدد مرات الاستئجار، وإذا لم تُقدِمي على أي من ذلك، لازال بإمكانك البحث عبر محركات البحث عن صفقات تأجير السيارات من قِبل شركائهم.

احجزي السيارة كجزء من باقة السياحة، فالكثير من الشركات السياحية تُقدم العروض السياحية التي تحتوي جولات السياحة وحجز الفنادق وتأجير سيارة لمدة محددة، كما يُمكنك الحصول على ذلك من قِبل بعض مواقع وكالات السفر والسياحة عبر الشبكة العنكبوتية مثل "Expedia".

تأكدي من مزايا بطاقة الائتمان التي تمتلكينها، تحديداً الشروط والأحكام الخاصة بها، حيث توفر بعض بطاقات الائتمان التأمين على البطاقات المستأجرة طالما انكِ تدفعين مقابل تأجيرها باستخدام هذه البطاقة.

التقطي صوراً وسجلي مقاطع فيديو للسيارة عند تأجيرها أثناء مرحلة التفتيش، وهذا لا يعني عدم إبلاغ موظف التأجير في حال ظهور أي أعطال أو خدوش في السيارة ، إلا أنّ هذا التصرف يمنحك فقط امتلاك وثائق في حال محاولة شركة التأجير فرض رسوم زائدة عليك بعد حدوث الأضرار التي لم تكوني أنتِ سببها.

تعرض عليكِ بعض الشركات الحصول على السيارة ممتلئة الوقود مقابل فرض رسوم إضافية، بدلاً من ذلك استعيني بتطبيقات الهاتف الذكي مثل تطبيق "GasBuddy" للعثور على أرخص محطة وقود في المنطقة التي تذهبين إليها.