Audi Q8 شغف لا ينتهي

متعة ما بعدها متعة، وشغف لا ينتهي كانت تجربة سيارة Audi Q8 التي تجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات.

تمتاز سيارة Audi Q8 بمقصورتها الواسعة وصندوق الأمتعة القابل للتعديل، وأحدث تقنيات التشغيل والتعليق المبتكرة وأنظمة المساعدة الذكية، ما يجعلها الرفيق الأمثل أثناء القيادة إلى العمل أو الانطلاق في رحلة ترفيهية.

  

مفهوم جديد للمساحة والأبعاد

تمتاز سيارة Audi Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات

تصميم الهيكل الخارجي اللافت

تُعتبر سيارة Audi Q8 إضافة جديدة إلى عائلة Q لا سيما من حيث تصميم الشبك، مع إطارات بقياس 22 بوصة. وتنير مصابيح LED الأمامية، المتوفرة كتجهيز قياسي، الطريق أمام السيارة مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة HD Matrix LED كتجهيز اختياري.

  

نظام التعليق ومنظومة الحركة

يذكرنا اسم أودي بسيارة quattro حيث يعمل المركز التفاضلي الميكانيكي بالكامل على توزيع الحمولة بنسبة 60:40 إلى المحور الأمامي والمحور الخلفي. ولا تبقى هذه النسبة ثابتة بل تتغير عند الضرورة وتُوزع معظم الحمولة إلى المحور المزود بقوة السحب الأفضل. كما تتمكن سيارة Audi Q8 من المضي قدماً حتى بعد انتهاء الطريق المعبد.

منظومة الحركة

فيما يتعلق بالتنقل السريع والسلس من سرعة إلى أخرى، يتولى نظام ناقل الحركة "tiptronic" ثماني السرعات مهمة نقل القوة إلى منظومة الحركة المزودة بتقنية quattro.

محرك جبار عالي الكفاءة

محرك مزود بتقنية الحقن المباشر للوقود (55 TFSI) يمد سيارة Audi Q8 بقوة 250 كيلو وات (340 حصان).

أنظمة التحكم والشاشات

تتيح سيارة Audi Q8 إمكانية الوصول إلى كل وظيفة تقريباً عبر شاشتي عرض كبيرتين والفضل يعود إلى اعتماد هذه السيارة على مفهوم التشغيل باللمس المزود بنظام MMI متعدد الوسائط. وبينما تُستخدم الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصة للتحكم بنظام الترفيه التعليمي والملاحة، يعتمد السائق على الشاشة الأصغر الموجودة في الأسفل بقياس 8.6 بوصة للتحكم بوظائف التدفئة والتبريد والراحة وإدخال النص مع وضع المعصم بكل راحة على ذراع اختيار السرعة.

بالأسعار

تبدأ الأسعار في أسواق الشرق الأوسط (بالعملة المحلية):

  • البحرين: 30.800 دينار
  • الأردن: 101.193 دينار
  • الكويت: 24.910 دينار
  • لبنان: 118.603 دولار
  • عُمان: 31.530 ريال
  • السعودية: 321.805  ريال
  • دولة الإمارات العربية المتحدة: 315.000 درهم (شاملةً ضريبة القيمة المضافة)

المواصفات

نوع السيارة: أودي
الموديل: Q8
المحرك: 3,0 ليتر
قوة الأحصنة: 340 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
5
Average: 5 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 5 (1 vote)
شاركينا التقييم