تدشين "أي درايف" أول تطبيق سعودي لتأجير السيارات

"أي درايف" أول تطبيق سعودي لتأجير السيارات
دُشن أخيراً في فندق رافال كمبنسكي بالرياض تطبيق "أي درايف" بحضور عدد من المسؤولين
تطبيق مشاركة السيارات الذكي "أي درايف" هو الأول من نوعه في السعودية
دخلت الإعلامية إيمان الرجب بسيارة "أي درايف" لتبدأ تقديم فقرات التدشين

دُشن أخيراً في فندق رافال كمبنسكي بالرياض تطبيق "أي درايف"، بحضور عدد من المسؤولين في القطاعات الحكومية والإعلاميين ورجال الأعمال، ورعاية الدكتور رميح محمد الرميح، رئيس هيئة النقل العام.

    

وبفكرة مميزة، انطلق الحفل وسط ذهول الحاضرين، حيث دخلت الإعلامية إيمان الرجب بسيارة "أي درايف" لتبدأ تقديم فقرات التدشين. وأعرب الدكتور الرميح عن سعادته بدخول هذا النشاط الجديد حيز التطبيق في السعودية، مبيناً أن هيئة النقل العام تدعمه وفقاً لمعايير واشتراطات جديدة، حرصاً على تنظيمه. فيما أوضح علي الفليج، رئيس مجلس الإدارة، أن تطبيق مشاركة السيارات الذكي "أي درايف"، هو الأول من نوعه في السعودية، وبدأ نشاطه في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وقريباً سيشمل كافة المناطق السعودية، وقال: "التطبيق مشروع سعودي، يتميز عن التأجير التقليدي بسهولة التأجير، ويسمح بالتأجير بالساعة، وأجزاء من الساعة وبأسعار ميسرة، تخدم كافة شرائح المجتمع". وكشف الفليج سهولة استخدام التطبيق بحجز أقرب سيارة من موقع المستخدم دون أي رسوم قبل بدء الاستعمال، علماً أن السيارات موجودة في الأماكن العامة، موضحاً أن "أي درايف" يؤمِّن سرعة الحصول على تفويض للقيادة، وإرساله عبر رسالة نصية، تشمل رمز التفعيل لفتح السيارة، ثم الذهاب إلى أي وجهة.

جدير بالذكر، أن التطبيق السعودي يستهدف تشغيل أكثر من 700 مركبة خلال أكتوبر الجاري، يعمل عليه أكثر من 50 شخصاً لخدمة العملاء، والتشغيل الفني، والعمل الميداني بخدمة اشتراك عادية، أو شهرية.