نصيحة بطل سباقات السيارات فلاح الجربا للسائقات السعوديات

فلاح الجربا إلى جانب سيارة رياضية
سيارة فلاح الجربا
اسطول السيارات الرياضية لفلاح الجربا
سيارة البطل السعودي فلاح الجربا الذي شارك في عديد من البطولات المحلية والعالمية

نال شهرة واسعة في عالم سباقات الدرفت والتسارع، وتُوِّج بطلاً فيها. ورث حبه للسيارات من والده، وطوَّر هذا الحب إلى هواية حتى أصبحت رياضته المفضلة. إنه البطل السعودي فلاح الجربا الذي شارك في عديد من البطولات المحلية والعالمية، إضافة إلى بطولة على مستوى الولايات في أمريكا، وبطولات عالمية جرت في الشرق الأوسط.

قصة التحدي

فلاح الجربا، شاب سعودي، اهتم بدايةً بمجال إدارة الأعمال، ثم ارتبط اسمه برياضة الدرفت وسباقات السيارات. نظَّم السباق الأول للدرفت في السعودية، وشعر برغبة جامحة في تجربة المشاركة في السباقات، وفعلاً أجرى اختباراً، وتم السماح له في اليوم التالي بالمشاركة، لكنه استُبعد من السباق بسبب مخالفته بعض القوانين، الأمر الذي أثر في نفسه، فأراد أن يبرهن للجميع أنه قادر على خوض مثل هذه السباقات والفوز بها، فأخذ يتدرب من جديد، وشارك في العام التالي في سباق بمدينة جدة، وحصل على المركز الثالث، وظل يشارك في البطولات المحلية والعالمية إلى أن حصل على لقب "ملك الكمارو" من جمهوره.

نصيحة للسائقات السعوديات

قدم فلاح الجربا نصيحة إلى السائقات السعوديات، قائلاً: تتصدر السعودية، مع الأسف، قائمة الدول الأكثر تسجيلاً لحوادث السيارات قبل دخول العنصر النسائي للقيادة في الشارع، لذا أتمنى من كافة النساء السعوديات عدم السير على خطى الشباب السعودي، وتجنب ارتكاب الأخطاء المميتة التي يرتكبونها، مثل القيادة بسرعة عالية، والتفحيط، وإهمال وضع حزام الأمان.

ويرى الجربا أن الصعوبة الأكبر التي تواجه أبطال السباقات، هي في لفت نظر الإعلام إليهم، لذا نصح السائقين في هذا المجال بالاستمرارية، فهي الوسيلة الوحيدة لتسليط الضوء عليهم، ونوه إلى أن النجاح في أي سباق، يكمن في العودة إلى المنزل سليماً، وقال: إذا امتلكت حب الجمهور، فأنت شخص ناجح، والفوز الأخير هو الحصول على الكأس واعتلاء منصة النجاح. 

 

عالمه الالكتروني

-       يمتلك فلاح الجربا أكثر من 23 ألف متابع على حسابه في سناب شات: al_jarba.

-       يتابعه على صفحته الخاصة في فيسبوك أكثر من 16 ألفاً و400 متابع: FalahAlJarba.

-       يتابعه على تويتر 1300 متابع: @FalahAlJarba.