بعد دهسه وقتله بسيارته الفاخرة مليونير برازيلي يتقدم بأغرب عرض لعائلة الضحية

جيرالدو لويس
جيرالدو لويس إمبراطور الإنتاج السينمائي
الأسرة الضحية عائلة الأرملة فانيسا التي تربي خمسة أولاد

لتفادي السؤال والجواب والتحقيقات المزعجة في القضاء البرازيلي بشأن حوادث السيارات التي ينجم عنها حالات وفاة، وبموافقة القاضي الرئيسي في ساو باولو التي تعتبر أكبر مدينة في البرازيل وأمريكا اللاتينية، ورابع أكبر مدينة في العالم بعدد سكان يتجاوز 18 مليون نسمة تعهد المليونير البرازيلي /جيرالدو لويس/ الذي يعتبر إمبراطور الإنتاج السينمائي في البرازيل وأميركا اللاتينية بإعالة عائلة الأرملة /فانيسا/ التي تربي خمسة أولاد بمبلغ أربعة آلاف دولار شهرياً مدى الحياة والتكفل بإدخال أطفالها الأربع المتبقين بعد وفاة الخامس بسيارة المليونير البرازيلي للمدرسة، ومتابعة دفع جميع النفقات حتى الوصول إلى أعلى مراتب الدراسة.

 

أنا آسف

في مذكرة قضائية أوردها موقع /تيرا/ البرازيلي على الإنترنت قال جيرالدو إنه يأسف جداً لوقوع الحادث الذي أودى بحياة ابن السيدة /فانيسا/ التي تعيش في أطراف مدينة ساو باولو. وأكد أنه على الرغم من أن الحادث ليس  خطأه هو فإنه يتحمل كل النتائج، ويقدم عرضاً لأسرة الضحية بدفع مبلغ أربعة آلاف دولار شهرياً إلى أن يكبر أولادها، ويحصلوا على أعلى المراتب الوظيفية بعد أن يتكفل هو بدفع نفقات دراسة الأطفال الأربع المتبقين. وأضاف أنه مستعد لأن يستمر هذا العرض مدى الحياة إذا لم يوفق الأولاد في دراستهم، ولم يحققوا الحياة الكريمة التي يريدها  لهم المليونير.

في مقابل ماذا؟

ورداً على سؤال لمحرر الموقع البرازيلي عن أسباب هذا العرض السخي جداً علماً بأنه لن يواجه عقوبة كبيرة رد جيرالدو بأنه مستعد أن يدفع كل ثروته التي تبلغ نحو ثلاثمائة مليون دولار في مقابل عدم مراجعة القضاء البرازيلي الذي يعتبر الأبطأ في العالم. وأشار إلى أنه تحدث مع القاضي الرئيسي في المدينة حول عرضه للأسرة في مقابل عدم الطلب منه مراجعة الجهات القضائية للتحقيق معه حول الحادث الذي تسبب في مقتل أحد أبناء عائلة فقيرة جداً. وأوضح جيرالدو أن القاضي وافق على عدم استدعائه للتحقيق لأن العرض الذي تقدم به لأسرة الضحية يتضمن عدة أمور لها صلة بإرضاء القضاء، ولا تحتاج منه إلى أن يراجع الجهات القضائية للتحقيق. فالعرض يتضمن اعترافاً بوقوع الحادث وتحمله النتيجة وعرضه دفع تعويضات تفوق المطلوب منه دفعها بكثير.

 

موقف إنساني

وقال جيرالدو الذي يعتبر من أبرز منتجي الأفلام السينمائية في البرازيل وأمريكا اللاتينية إن الموضوع له شقان، الأول تفادي مراجعة القضاء البرازيلي المعقد، والثاني هو اعتباري أن ما سأقوم به تجاه هذه الأسرة هو أمر إنساني طالما أنا قادر على ذلك. وأكد أنه قد وقع جميع الوثائق المتعلقة بالعرض الذي تقدم به لأسرة الضحية الأسبوع الماضي، وأول شيء سيقوم به هو شراء منزل محترم للسيدة فانيسا ليؤويها وأولادها الأربع. ومما شجعه على تقديم العرض أيضاً هو أن زوج فانيسا كان قد قتل قبل عامين من قبل عصابات إجرامية منتشرة في الأحياء الفقيرة من هذه المدينة الضخمة التي لا تتوقف عن النمو أبداً من حيث عدد السكان والأبنية بحيث أنها تحولت إلى غابة من الأسمنت.

 

وماذا عن سيارتك؟

هنا رفض جيرالدو الحديث عن سيارته التي تسببت بالحادث، وهو يقودها لما وصفه لأسباب أمنية، ولكنه أشار فقط إلى أنها من طراز بي إم دبليو من الموديلات التي يعشقها ويعتبرها فرداً من أفراد أسرته من حيث أهميتها. وأكد أن المقدمة التي ضربت الضحية كلفته نحو ثلاثة آلاف دولار لإصلاحها ذلك؛ لأن الميكانيكيين يستغلون إلى حد كبير أصحاب السيارات الأجنبية الفاخرة في البرازيل.