خطوات لمعالجة خدوش الآلات الحادة على طلاء سيارتك

خدوش الآلات الحادة على طلاء سيارتك
طرق بسيطة لصلاح الطلاء و الخدوش في المنزل

تتعرض أحياناً كثيرة سيارتك لبعض الخدوش بسبب التصاقها ببروز حادة أو تعرضها للاحتكاك بأحد الأدوات الحادة، وإهمال إصلاحها كما يقول خبير طلاء السيارات علي حسن بمركز أبو رواش للصيانة بشكل سريع قد يؤدي إلى تفاقم الأضرار، ويتطلب المزيد من الأموال لإصلاحها.

ولمعالجة هذه الخدوش لابد من تحديد مدى تلفها، فإذا كانت خدوش الطبقة اللامعة أو خدوش لون السيارة، فبالإمكان إصلاحها بالمنزل، إذا ما توافرت الأدوات اللازمة وهي.

1- إعداد الخدوش للإصلاح: بعد التأكد من عمق الخدوش وأماكنها، قومي بغسلها بالماء جيدًا حتى تتخلصي من أي مخلفات قد تزيد من عمق الضرر.

2- سنفرة الخدوش: بعد تنظيف مكان الخدش بالماء، قومي بعد ذلك بسنفرته بورقة سنفرة 2000 حصى رملية، وإذا كان الخدش أعمق من الطبقة الملمعة يمكن الاستعانة بورقة سنفرة 1500 حصى.

3- غسل الخدش وتجفيفه: بعد الانتهاء من سنفرة الخدوش، قومي بغسله بالماء وجففيه بواسطة قطعة قماش جديدة من الفايبر.

4- مركب تصحيح الطلاء: ضعي مركب تصحيح الطلاء على عجلة التلميع الكهربائية، ثم قومي بفردها على المنطقة المخدوشة لمدة 10 ثوانٍ، ثم أزيلي المركب سريعًا قبل أن يجف، وأعيدي تشغيل عجلة التلميع لمدة دقيقة مع تحريكها في جميع الاتجاهات الملاصقة للخدوش.

5- شمع التلميع: المرحلة الأخيرة من إصلاح الخدش توزيع طبقة من شمع التلميع عالي الجودة، وبعد فردها بواسطة عجلة التلميع يتم غسل المنطقة مرة أخرى للتأكد من إزالة أي بقايا للمواد المستخدمة.