بحسب دراسة أسترالية.. هذه هي ألوان السيارات الأكثر تعرضاً للحوادث

ألوان السيارة أيضاً، لها دور أيضاً في حوادث السيارات
اللون الأبيض يعد اللون الأكثر سلامةً وأماناً من بين باقي الألوان
اللون الأسود في مقدمة هذه الألوان الأكثر خطورة وتعرضاً للحوادث

هناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء وقوع حوادث السيارات، أسباب عديدة لا تعد ولا تحصى، بعضها متعلق بسلامة وصيانة السيارة نفسها، والآخر مرتبط بطريقة قيادتنا والسرعة التي نسير بها، أو قد تكون بسبب وعورة الطرقات وسوئها أو المشاكل التي قد تواجهنا خلال القيادة عليها، ولكن ما لم يكن متوقعاً أبداً، أن تكون ألوان السيارة أيضاً، لها دور أيضاً في حوادث السيارات عموماً.. فكيف ذلك.

    

جاءت هذه المعلومات الغريبة للغاية، خلال دراسة أجراها مركز أبحاث الحوادث فى جامعة "موناش" في أستراليا، والتي كان قد نشرها موقع "ريدير ديجيست" العالمي المختص بالسيارات، حيث أشارت هذه الدراسة، إلى أن اللون الأبيض يعد اللون الأكثر سلامةً وأماناً من بين باقي الألوان، ويتخطى اللون الفضي فيتصنيفات الأمان، وبذلك يعتبر هو الأقل تعرضاً للحوادث وسط باقي الألوان الأخرى.

 

وتابعت الدراسة الأسترالية، أن السيارات ذات اللون الأبيض، تعتبر أقل بنسبة تصل حتى 12% من السيارات ذات اللون الأسود من ناحية احتمالات تعرضها لحوادث مرورية. أما عن ترتيب الألوان الأخرى فيأتي اللون الـ"كريمي" إلى جانب كل من اللونين الأصفر والبيج، بعد اللون الأبيض من حيث السلامة.

 

ومن ناحية أخرى أثبتت الدراسة أن الألوان الأكثر خطورة وتعرضاً للحوادث من بين باقي جميع الألوان، فيأتي اللون الأسود في مقدمة هذه الألوان الخطرة، ويليه بعد ذلك كلاً من الألوان "الرمادي والفضي والأحمر"، وبعد أن تم إجراء هذه الدراسة الغريبة، والتي قد تكون هي الأولى من نوعها بالنسبة إلى هذا المجال في العالم، يبدو أن علينا التأكد من اختيار اللون المناسب، عند القيام بشراء سيارة جديدة.