عشاق السيارات في دول الخليج العربي يبحثون عن ألوان سياراتهم عبر الإنترنت

عملاء دول الخليج العربي عند البحث عن ألوان سياراتهم المفضلة عبر شبكة الإنترنت
سوق السيارات في دول الخليج العربي يشهد بيع نحو مليون سيارة جديدة سنوياً

كشفت تحليلات الشبكة العنكبوتية القائمة على البيانات التي تم جمعها من خلال SEMrush، عن قائمة الخيارات الأولى لعملاء دول الخليج العربي عند البحث عن ألوان سياراتهم المفضلة عبر شبكة الإنترنت، أن اللون الأحمر يتصدر قائمة البحث، لكن يتصدر بيع السيارات البيضاء عندما يأتي الأمر لاتخاذ القرار النهائي.

 

أظهرت البيانات التي تم جمعها من خلال أدوات SEMrush للتسويق الرقمي في السعودية والإمارات العربية المتحدة، أن البحث الإلكتروني عن السيارات الحمراء تصدر بنسبة 70% و35% على التوالي في أسواق الخليج على مدار العام الفائت، لتأتي بعده تباعاً عمليات البحث عن السيارات ذات اللون الأسود والأزرق والأصفر والأبيض والفضي.

   

مليون سيارة

 كما أشارت بيانات البيع الصادرة عن موقع بيانات السيارات إلى أن سوق السيارات في دول الخليج العربي يشهد بيع نحو مليون سيارة جديدة سنوياً، معظمها من السعودية بمقدار 518 ألف سيارة والإمارات العربية المتحدة التي تسجل بيع 270 ألف سيارة. ودعمَ تقرير "أكسالتا" العالمي لألوان السيارات الأكثر تفضيلاً ما توصلت إليه نتائج البحث، إذ تربعت السيارات البيضاء في موقع الصدارة ضمن قائمة البيع العالمية في عام 2017 مع تسجيلها نسبة 39%.

 

فرصة

في معرض تعليقه على نتائج التحليل، قال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "أثناء تحليل اتجاهات هذا البحث باستخدام أدوات التسويق الرقمي، سيتاح أمام المسوّقين فرصة تحديد ألوان السيارات الأكثر مواءمة للحملات الترويجية والإعلانية. إذ تكمن غاية اختيار ألوان السيارات خلال العروض الدعائية في عامل جذب اهتمام العملاء، حتى لو ذهب معظمهم لشراء سيارات ذات ألوان أخرى بناءً على مواصفاتها العملية أو مدى توافرها في الأسواق".

 

تعرفي على شخصيتك

شخصيتك حسب اختيارك للون سيارتك، حسب دلالات علم النفس، كما ذكرها SEMrush

السيارة الحمراء: أنت متحمسة وسريعة

السيارة السوداء: أنت غامضة ومرفهة

السيارة الزرقاء: تعني أنك متزنة

السيارة الصفراء: تعني أن روحك إيجابية وسعيدة

السيارة البيضاء: أنت حيوية وعملية

السيارة الفضية: أنت مبتكرة وتحبين التكنولوجيا