مدينة "لنـــدن" البريطانية تحصد لقب عاصمة سيارات الـ"سوبركار" عالمياً

لندن عاصمة السوبر كار العالمية
العاصمة لندن في المركز الأول
لامبرغيني الفارهة بشوارع لندن
فيراري وبورش ومرسيدس
حصدت العاصمة البريطانية "لندن"، لقب عاصمة سيارات الـ"سوبركار" عالمياً

حصدت العاصمة البريطانية "لندن"، لقب عاصمة سيارات الـ"سوبركار" عالمياً، وذلك وفق دراسة جديدة تم نشرها بعدد من وسائل الإعلام العالمية، وذلك بعد تحليل عدد من مواقع صور السيارات التي تم نشرها على موقع "انستغرام"، لتتفوق العاصمة البريطانية لندن على العديد من العواصم العالمية في هذا المجال.

وبحسب ما نشره موقع "مربع نت"، فقد قامت شركة "أكتيفيتي سوبرستور Activity Superstore"، المسؤولة عن توفير تجارب قيادة الـ"سوبركارز"، بعقد هذه الدراسة مؤخراً، حيث تم تحليل صور 12 صانع سيارات مختلف مثل "فيراري"، "لامبورجيني" و"باجاني" وغيرها، لتجد أنه من بين أكثر من 148 مليون صورة للسيارات الخارقة التي تمت مشاركتها عبر انستغرام خلال الثلاثة أعوام الماضية، تم التقاط 6.1 مليون صورة منها في مدينة لندن لوحدها، مقارنة مع 5.9 مليون صورة في العاصمة الروسية "موسكو"، و4 مليون صورة في مدينة "لوس أنجلوس" الأمريكية.

   

بحسب هذه الدراسة، فقد تضمنت المواقع الشهيرة لمشاهدة سيارات الـ"سوبركار" في لندن كل من متجر "هارودز"، فندق "بارك تاور"، شارع "سلون" في منطقة "نايتسبريدج"، ساحة "لاوندز" في "بلجرافيا"، وأخيراً وفندق "دورتشستر" في "مايفير". بينما كانت مدينة "نيويورك" الأمريكية هي رابع أكثر مدينة شعبية للسوبر كارز مع 3.7 مليون صورة، بينما حلت إمارة دبي في الإمارات العربية، بالمركز الخامس مع 3.6 مليون صورة.

 

أما المفاجأة فقد كانت في موقع إمارة "موناكو" الفرنسية بالترتيب، حيث جاءت بالمركز الثامن، خلف كل من "باريس" الفرنسية و"اسطنبول" في تركيا، بينما جاءت مدينة "شتوتغارت" الألمانية والعاصمة الكندية "تورونتو" في المركزين الأخيرين. هذا وفيما يتعلق بعلامات السيارات، كانت فيراري هي الأكثر شعبية عبر 53 مليون صورة، لتتبعها لامبورجيني عبر 48.1 مليون منشور على انستغرام، وبورشه في المركز الثالث مع 43.1 مليون.