شاهد.. الـ"جيركوبتر" طائرات فوق البحر الميت

الجيركوبتر في سماء البحر الميت
ألوان عديدة وتجربة مدهشة
تجربة جديدة للسياح
من سماء البحر الميت
بإمكان الجميع تجربتها
تمكن الزوار من رؤية مشاهد ساحرة

لا شكّ بأن "البحر الميت"، واحد من أكثر الأماكن التي تلقى جذباً سياحياً كبيراً في المملكة الأردنية، وذلك بسبب جميع الخصائص الطبيعية والجغرافية والعلاجية التي يتميز بها هذا المكان، ومؤخراً، بدأ الأردنيون بتجربة جديدة تزيد من هذا الجذب السياحي للمنطقة، وتفور متعة زائدة في سياحة البحر الميت، وذلك من خلال عدد من الطائرات الصغيرة بألوان مختلفة، تتيح للسياح والزائرين من كل مكان، فرصة رؤية المكان الشهير بأنه "أخفض بقة على وجه الأرض"، من زاوية أخرة "شاهقة" وأكثر إثارة.

 

وبحسب خبر نشره موقع "سكاي نيوز"، فإنه الآن بات بإمكان السُيّاح ورواد منطقة البحر الميت جنوب المملكة الأردنية، أن يستقلوا طائرات الـ"جيركوبتر"، التي تعتبر أحدث الإضافات الجديدة لمجموعة نادي الرياضات الجوية الملكي، والتي تعتبر مركبة يمزج تصميمها بين طائرة الـ"هليكوبتر"، والطائرة الشراعية. وهي تتيح للسياح والزائرين فرصة للاستمتاع برؤية البحر الميت من الأعلى، والتقاط ما يودون من الصور المدهشة من هذا الإرتفاع الشاهق بالسماء.

 

وفي تصريح أدلى به "رجا غرغور"، رئيس المجلس الإداري لنادي الرياضات الجوية الملكي، لوسائل الإعلام، بأن لدى النادي حاليا 3 طائرات من نوع الـ"جيركوبتر"، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يقلعون في هذه الطائرات يحلقون فوق البحر الميت، على أن تمتد الرحلات قريباً إلى مدينة العقبة المطلة على البحر الأحمر.