طرق لتحقيق حلم شراء السيارة

حلم شراء السيارة
إنك تحتاجين إلى سيارة تناسب طبيعة حياتك العملية والاجتماعية والاقتصادية
التقليل من مصاريفك الخاصة
قللي من استخدام بطاقات الائتمان
تقليل شراء الملابس والأجهزة الإلكترونية، مثلاً لا داعي لتغير جوالك باستمرار في فترة قصيرة
أساليب الادخار التي يجب أن نحافظ عليها رغم تقدمنا في العمر

تحلم كل فتاة باقتناء سيارتها التي تراود مخيلتها؛ لكن المال غالباً ما يقف حائلاً أمام طموحها بعض الوقت؛ لذا يقدم الخبير المالي محمد صديق لك عدة طرق تساعد كل فتاة على تحويل حلمها إلى حقيقة، وبدون ديون متراكمة أو مساعدة العائلة.

- التقليل من مصاريفك الخاصة: يستخف معظمنا بهذه الطريقة، ولكن في الحقيقة هي من أهم عوامل ادخار المال، فبإمكانك التقليل من مقدار وجبات الطعام التي تتناولينها خارج منزلك، كما يمكنك أن تخفضي من حجم صرفك للاحتياجات غير الضرورية، لتستثمري هذه الأموال التي ستوفرينها بشكل واقعي وتحوليها إلى سيارتك المستقبلية.

- مكان مميز لكي تخبئي أموالك التي تجمعينها من أجل تحقيق حلمك: يبدو أن طرق الأطفال في تجميع أموالهم القليلة تعتبر من أنجح أساليب الادخار التي يجب أن نحافظ عليها رغم تقدمنا في العمر؛ حيث يجب أن تخصصي صندوقاً لتجميع مدخراتك الخاصة لسيارة أحلامك، وتضعي هذا الصندوق أمام عينيك؛ لكي تتمكني عما قريب من شراء سيارتك بمساعدة هذه النقود، التي قمتِ بتجميعها.

- قللي من استخدام بطاقات الائتمان: سيارة أحلامك تحتاج منك للتقليل من استخدام بطاقات الائتمان البنكية التي تزيد من صرفك للأموال التي تحتاجينها لشراء ما تطمحين لامتلاكه في أسرع وقت ممكن.

- كوني واقعية: حيث إنك تحتاجين إلى سيارة تناسب طبيعة حياتك العملية والاجتماعية والاقتصادية أيضاً، فعلى سبيل المثال لا تستطيعين تجاهل مقدار استهلاك الوقود أو تكلفة الصيانة التي ستحتاجها سيارة أحلامك، لذلك يجب أن تقومي بدراسة مفصلة للسيارة قبل أن تتخذي القرار بشرائها؛ مما سيساعدك على تحديد الخيار المناسب.

- خفضي من مستلزماتك الشخصية: عليك تقديم بعض التنازلات لكي يحول الحلم إلى واقع، فتخفيض شراء مستلزماتك الشخصية يساعدك على ادخار المزيد من المال بسرعة، ويشمل هذا تقليل شراء الملابس والأجهزة الإلكترونية، مثلاً لا داعي لتغير جوالك باستمرار في فترة قصيرة؛ فهذه المصاريف تعتبر ترفيهية في مجملها ويمكن الاستغناء عنها.

- رسخي سيارة أحلامك في عقلك: عقل الإنسان بحاجة دائماً إلى ما يحفزه لكي يتمكن من العمل بجد ونشاط مستمر، وهذا بالتحديد ما تحتاجه الأحلام لكي تتحول إلى حقيقة ملموسة، بفضل تصميمك ومثابرتك على امتلاكها، ولتساعدي عقلك على أن تشجعيه بوضع صور للسيارة التي تحلمين بها في غرفتك ومكتبك، وكل مكان تبقين فيه لساعات طويلة؛ لكي تسعي بجد على ترسيخ حلمك قبل أن يصبح في متناول يدك.