شاهد.. "دراجة طائرة" في شرطة دبي ورجال الشرطة يبدأون التدريب عليها

الدراجة الطائرة الجديدة
تحتوي على 4 مراوح حوامة
تستخدم في الأماكن التي يصعب الوصول إليها
تستطيع الطيران لـ40 دقيقة متواصلة
شرطة دبي تبدأ تدريبها على الدراجة الطائرة
ضمن تدريبات شرطة دبي على الدراجة الطائرة

عودتنا دولة الإمارات العربية المتحدة، أن تكون سبّاقة في كل شيء، ليس فقط على المستوى العربي، أو على مستوى المنطقة، بل على مستوى العالم كله، وربما تكون شرطة إمارة دبي، الأكثر تصدراً لعناوين وسائل الإعلام، وذلك لضمها العديد من السيارات الخارقة بين أسطول سياراتها البوليسية، مثل سيارات "فيراري" و"لامبورجيني" و"بوجاتي" وغيرها من هذه السيارات، ومؤخراً، وفي مبادرة جديدة قامت شرطة دبي بضمّ عدد من "الدراجات الطائرة"، وبدأت تدريب رجال الشرطة على قيادة هذه الدراجات الجديدة. 

 

وبحسب موقع "مربع نت"، فقد تم تصميم هذه الدراجات الطائرة، والتي تحمل اسم "سكوربيون" من خلال الشركة الروسية الشهيرة "هوفرسيرف" بمقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي نفذت مؤخراُ اتفاقاً تم إبرامه منذ العام الماضي 2017، حيث أهدت أول إنتاجها إلى الشرطة الإماراتية، التي باشرت بدورها تدريب الشرطيين على قيادة المركبة الجديدة.

 

وتعمل هذه الدراجة، التي لا يتعدى وزنها 115 كيلوجرام فقط، وذلك كونها مصنوعة من ألياف الكربون، على بطارية من الـ"ليثيوم" والـ"منجنيز"، بالإضافة إلى الـ"نيكل" سعة 12.3 كيلووات ساعي، وهو الأمر الذي يسمح لها بالطيران بواسطة الحوامة لمدة تصل لأربعين دقيقة متواصلة في وضع الطيران باستخدام أربع مروحيات تدفع المركبة لأعلى.

 

بإمكان الدراجة الطائرة الجديد الـ"سكوربيون"، الطيران بسرعة 100 كيلومتر في الساعة على ارتفاع يصل إلى حوالي خمسة أمتار لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة، إلا أن عوامل أخرى قد تطيل أو تنتقص من هذه المدة بناء على وزن الشرطي وعوامل الطقس.

 

ومن جهته، يأمل العميد خالد ناصر الرزوقي، المدير العام للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، بأن تكون هذه الدراجات جاهزة للعمل الميداني خلال العام 2020 حيث سوف يتم استخدامها كوحدة إستجابة أولى بإمكانها الوصول للاماكن التي يصعب الوصول إليها في العادة. وبإمكان المدنيين أيضاً شراء الدراجة الطائرة مقابل ما يعادل 150 ألف دولار أمريكي، أي ما عادل تقريباً الـ 550 ألف درهم إماراتي، إلا أن طلبات الشراء تتطلب فحص للمشتري للتأكد من قدرته على التعامل مع التقنية الجديدة بدنياً، كذلك تحتفظ شرطة دبي بحق حصري في طلب أي عدد ترغب من هذه المركبات.