مثل أفلام "هوليوود".. سرقوا سيارتين فاخرتين بأقل من 60 ثانية

من لحظة سرقة السيارتين
سرقة السيارات

غالباً، يذكر معظمنا فيلم "ذهب في 60 ثانية"، الذي قام ببطولته الممثل الأميركي "نيكولاس كايدج" والنجمة "أنجلينا جولي"، والذي أخرجه "دومينيك سينا" في العام 2000، وكان من أبرز أفلام الحركة على مستوى العالم، الذي يحكي قصة لصّ متقاعد يضطر إلى العودة لعمله الخارج عن القانون، بهدف سرقة 50 سيارة فاخرة خلال 72 ساعة، وسط مطاردة عصابة أخرى له، بالإضافة إلى مطاردة الشرطة من جهة أخرى، ويبدو أن هذا الفيلم أصبح واقعة حقيقيةً في بريطانيا.

 

وفي التفاصيل التي نقلها موقع "سكاي نيوز"، عن عدد من وسائل الإعلام المختلفة حول العالم، أن عدداً من اللصوص في بريطانيا، نجحوا بسرقة سيارتين جديدتين فاخرتين وباهظتي الثمن من أمام أحد المنازل، إلا أن الأمر لم يستغرق 72 ساعة كما في الفيلم الأمريكي، إذ كان وقت الذي احتاجوه أقل من دقيقة واحدة، أي أقل من "60 ثانية" فقط، كافياً لهؤلاء اللصوص للقيام بهذه المهمة المستيحلة.

 

وحدثت هذه السرقة السريعة والإحترافية للغاية، يوم الثلاثاء الماضي 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، في منطقة "ويمبلي" شمال غربي العاصمة البريطانية لندن، عندما أقدم اللصوص على سرقة سيارتين جديدتين من طراز "مرسيدس بنز"، اللتان تعملان بمفتاح تشغيل إلكتروني، واستغرق الأمر معهم أقل من 60 ثانية. والمثير بالأمر أن السيارتين تعود ملكيتهما لأسرة واحدة، وتبلغ قيمتهما معاً حوالي 140 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل تقريباً 180 ألف دولار أمريكي.

 

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية، فإن هاتين السيارتين، تعودان لرجل يُدعى "محمد طعمة"، الذي كان هو وزوجته وابنه البالغ من العمر 27 عاماً، نائمين داخل منزلهم في تلك الليلة، ويُشار أن عائلة "طعمة" كانت قد اشترت السيارتين منذ أقل من 6 أشهر فقط. ويُذكر بأن كاميرات المراقبة في المنزل، كانت قد أظهرت ليلة السرقة، رجلاً مقنعاً يلوح بجهاز لتعزيز الإشارات قرب الباب الأمامي لمنزل العائلة الكائن في منطقة "ويمبلي".

 

وفي بداية الأمر، أقدم اللصوص على سرقة سيارة "مرسيدس" بيضاء اللون، يقدر ثمنها بما يزيد عن 94 ألف دولار أمريكي، حيث أشارت وسائل الإعلام، أن الأمر لم يستغرق مع اللصوص سوى ثوانٍ قليلة فقط، ليتمكنوا من سرقتها، وبعد أقل من 60 ثانية، نجحوا بسرقة سيارة الـ"مرسيدس" الثانية، والتي كانت سيارة الرياضية يصل سعرها إلى قرابة الـ 84 ألف دولار أمريكي.

 

وقال علي طعمة، ابن مالك هاتين السيارتين محمد طعمة، والذي يعمل في أحد المطاعم في العاصمة لندن: "صحوت من نومي في الساعة السابعة صباحاً، وأدركت أن السيارتين غير موجودتين، واعتقدت أن والديّ كانا قد خرجا مبكراً، واستعملا كل السيارتين".

 

وحتى يتأكد "طعمة" الإبن من هذا الأمر، قام بالإتصال بوالديه، ليسألهما عن السيارتين، لكنه أدرك حينها، أنهما لا يزالا في المنزل، ولم يخرجا إلى أي مكان، وحينها أصبح متأكداً أن السيارتين كانتا قد تمت سرقتهما في الليلة الماضية، وعلى الفور قام "علي" بإبلاغ والده، ثم تفحصا كاميرات المراقبة وتبين أنهما سرقتا بالفعل، وأشار إلى أن عملية السرقة لم تستغرق أكثر من 60 ثانية فقط.

 

وبحسب ما قاله "ديفيد جاميسون"، وهو مدير الشرطة في منطقة "ويست ميدلاند" أن: "السيارات من دون مفتاح أصبحت وباء"، مشيراً إلى أن هناك ارتفاع كبير بمعدلات السرقة لهذه السيارات. ولا يكلف الجهاز المستخدم في سرقة السيارات من هذا النوع أكثر من 128 دولار فقط، ويمكن الحصول عليه من موقع "إيباي" الإلكتروني. ويبدو أن استعادة السيارتين ستكون صعبة، إذ إن معدل استعادة السيارات السروقة لا تزيد على 5 بالمئة.