شاهد: امرأة تقود سيارتها على سكة القطار وتلقي المسؤولية على ال جي بي إس

سيارة المرأة الأميركية فوق السكة الحديدية للقطار وحملت مسؤولية ذلك على الجي بي إس

بعد أن صار مليارات البشر ومئات الألاف من السائقين حول العالم التابعين لشركتيّ"أوبر" و"كريم" يعتمدون على الجي بي إس في عملهم لإرشادهم للطرق والعناوين. أعلن مكتب الشرطة في ولاية بنسلفانيا الأميركية ضبط إمرأة تقود سيارتها على السكة الحديدية للقطار، وحين سئلت عن سبب الفعل المتهور قدمت جواباً غريباً لم يقنع رجال الشرطة الأميركية.

وبحسب ما نقل موقع "فوكس نيوز" وموقع "سكاي نيوز"، فإن المرأة التي قادت سيارتها فوق سكة القطار، مساء يوم الأربعاء الماضي من شهر نوفمبر- تشرين الثاني الجاري، كانت في كامل قواها العقلية، وعزت ما قامت به إلى إرشادات نظام تحديد المواقع "جي بي إس"."

وأوضحت الشرطة أن السائقة لم تكن في حالة سكر حين ضبطت على الساعة العاشرة ليلاً، إثر تلقي اتصال هاتفي للإبلاغ عن العربة الشاردة.

وأزالت الشرطة سيارة المرأة من السكة الحديدية ووجهت للسائقة مخالفة "القيادة المتهورة" من جراء ما قامت به.

وتعرضت المرأة لانتقادات واسعة على المنصات الاجتماعية إذ عاتبها كثيرون على التهور وقالوا إن هذا الفعل كان بوسعه أن يتسبب بحادث مأساوي، لو اصطدمت بالقطار.

واستغرب معلقون حديث المرأة عن الـ"جي بي إس"، لأن هذا الأخير يتولى الإرشاد على الطرق كما أن المرأة تدرك أيضا أن السكة الحديدية مخصصة للقطار الذي يسير بسرعة كبيرة، وكان بإمكانها عدم السير عليها.