سيارة تفسح الطريق فوراً أمام "سيارات الإسعاف"

تسلا
تفسح الطريق تلقائياً أمام سيارات الإسعاف
حتى لا تعطل حالات الطوارئ
مؤسس ومدير شركة تسلا آيلون ماسك

لا تزال شركة "تسلا"، التي أسسها ويتسلم إدارتها المبتكر والملياردي "آيلون ماسك"، تقدم في كل يوم، مقترحاً مستقبياً جديداً لعالم السيارات، وكان آخرها ما تم الإعلام عنه من قبل "ماسك"، أن شركته تسعى في الوقت الحاضر، إلى تطوير سيارة ذكية تعمل على نظام القيادة الآلية، تقوم بفسح الطريق أمام سيارات الإسعاف بشكل تلقائي وسريع.

 

وقال "إيلون ماسك"، المؤسس ومدير شركة "تسلا"، من خلال تغريدة له على موقع "تويتر"، إن شركة "تيسلا" تحاول تطوير نظام القيادة الآلي الخاص بسياراتها، بحيث يتدخل في حال وجد أن المستخدم لا يتفاعل مع السيارة لفترة من الوقت". وأضاف "ماسك" قائلاً: "فريق تطوير نظام القيادة الآلي في سيارات تيسلا يقوم حاليًّا بتدريب الخلايا العصبية داخل النظام الذكي على التعرف على سيارات الطوارىء، بحيث يتمكن القائد الآلي من إفساح الطريق تلقائيًّا أمامها، في حال كان يتولى القيادة دون أي تدخل من القائد البشري".

   

من الجدير بالذكر، أن ذلك يأتي بالتزامن مع وقوع حادث غريب في ولاية كاليفورنيا، تسبب في مطاردة امتدت لسبع دقائق كاملة بين الشرطة وسيارة تيسلا، كان قائدها قد بداخلها واعتمد بشكل كامل على القائد الآلي للتحكم في السيارة وحركتها، لذلك تعامل رجال الشرطة بذكاء من خلال إبطاء حركة المرور خلفها، ومن ثم قاموا بإغلاق الطريق أمامها من خلال إغلاق جميع الحارات المرورية لإجبارها على التوقف.

 

وتورطت سيارات "تيسلا" في العديد من حوادث الطرق الناتجة عن صورة ذهنية خاطئة يحملها مستخدمو "تيسلا" حول وضع قائدها الآلي وقدرته على تولي القيادة بشكل كامل دون أي تدخل من جانبهم، ولكن الشركة دائمًا ما تذكر أن قائد سياراتها الآلي قادر على التحكم في السيارة تحت إشراف بشري، شريطة ألا يرفع قائد السيارة أبدًا يداه عن عجلة القيادة.