شاهد.. أغرب وأقوى سيارات الدفع الرباعي المخصصة للطرق الوعرة

سيارة مرسيدس إيه أم جي جي 63
سيارة مورانو كروسكابريوليه
سيارة فيهيكروس
سيارة سوزوكي أكس 90

تعتبر سيارات الدفع الرباعي، هي الخيار الأمثل والأفضل في هذا الوقت من العام، حيث يُشكل المطر والثلج في فصل الشتاء، اختباراً صعباً لمركباتنا خلال سيرها على الطرقات، لا سيما الطرقات الجبيلة في بعض المناطق والبلدان، التي يغمرها ويغطيها الرداء الأبيض الثلجي بشكل كامل، ولأن هذا الموسم هو الأمثل لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة، ونقل موقع "روسيا اليوم"، قائمة لموقع "فيستي" الروسي، تم من خلالها استعراض أبرز السيارات رباعية الدفع، والتي تتمتع بأجمل التصاميم المميزة وأغربها أيضاً.

 

ومن هذه السيارات التي عرضها الموقع الروسي، كانت "سوزوكي أكس 90 Suzuki X90" الصغيرة، التي تم إنتاجها خلال العام 1996، والتي إلى جانب كونها تعتبر من أغرب التصاميم المخصصة لسيارات الطرق الوعرة، فهي أيضاً، مميزة جداً بقوتها وقمرتها الداخلية التي لا تتسع إلا لراكبين اثنين فقط.

 

فيديو اختبار "سوزوكي أكس 90":

 

أما السيارة الثانية التي عرضها الموقع الروسي في هذه القائمة، فكانت سيارة "مورانو كروسكابريوليه Murano CrossCabriolet"، التي كانت قد أنتجتها شركة "نيسان" خلال العام 2011، وتميزت هذه السيارة بهيكلها المكشوف كمركبات الـ"كابريوليت" الشهيرة، فهي تتمتع بشكل أنيق وقوة كبيرة.

 

فيديو اختبار "مورانو كروسكابريوليه":

 

والسيارة الثالثة في هذه القائمة، كانت من نصيب سيارة "فيهيكروس VehiCross"، التي كانت شركة "أوسوزي Isuzu" قد أطلقت منها ما يقارب الـ 8 آلاف نسخة فقط، واعتبرت هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات المخصصة للطرق الوعرة في العالم، بسبب متانتها وقوتها الكبريتين.

 

فيديو اختبار "فيهيكروس":

 

وفي ختام هذه القائمة، عرض موقع "فيستي" الروسي، سيارة "إيه أم جي جي 63 AMG G63 6×6"، التي أتنتجتها شركة "مرسيدس" الألمانية، والتي تعد من بين أبرز تلك السيارات، كونها أتت من أول سيارات الـ"بيك آب" في العالم، والتي يعتمد دفعها على 6 عجلات، وليس على 4 عجلات مثل السيارات الباقية.

 

فيديو اختبار "إيه أم جي جي 63":