"شطيرة وعلبة بطاطا" تتسبب بمصادرة سيارة أحد السائقين في إنكلترا

صودرت سيارته بسبب شطيرة هامبرغر
كاد التسبب بكارثة
بسبب شطيرة وبعض البطاطا
كان قلقاً من أن يصل المنزل وهي باردة
كان يقود بسرعة كبيرة

ما سوف نذكره تالياً، ليس مشهداً من فيلم كوميدي، ولا مزحة أو مقلباً بقصد الضحك والسخرية، إنما واقعة حقيقية، بطلها رجل إنكليزي في مقاطعة جنوب "يوركشاير" في إنكلترا، لا يُمكن لأحد وصف ما قام به على الإطلاق إلا بكلمات مثل "غباء شديد"، أو "جنون وتهور"، ولكن بالوقت نفسه، من دون أي شكّ، أن ما قام به سيثير ضحك القراء لهذا الخبر.

 

بدأ الأمر عندما كانت دورية شرطة "سرّية" في المقاطعة الإنكليزية المذكورة، تقوم بعملها الاعتيادي بمراقبة الطرق وحركة السير فيها، وظل الأمر روتينياً ومملاً، حتى صادفوا سيارة مسرعة للغاية، كانت قد تجاوزت السرعة المسموح بها بكثير، وهنا بدأ مطاردة مثيرة بين دورية الشرطة السرّية وبين هذه السيارة المسرعة بشكل متهور.

 

بعد فترة من الزمن في هذه المطاردة المثيرة، تمكن رجال الشرطة من إيقاف سائق هذه السيارة المتهور، وخلال التحقيق معه ومعرفة الأسباب التي دفعت به إلى القيادة بهذه السرعة، وذلك لتحرير الغرامة المناسبة له، اكتشف رجال الشرطة بأنه لا يحمل رخصة سواقة، ولا أي نوع من أنواع التصاريح اللازمة للقيادة، حتى هذه اللحظة، كان الأمر عادياً، ولا شيء يدعو فيه إلى الضحك.

 

عندما سأل أفراد دورية الشرطة السرية السائقَ عن سبب سرعته الكبيرة، هنا كانت المفاجأة، إذ أنه أجابهم بواحد من أغرب الأجوبة على ذلك السؤال، حيث قال بأنه كان قد اشترى وجبة "هامبرغر" مع البطاطا الساخنة من أحد مطاعم الوجبات السريعة، وأنه كان قلقاً للغاية من أن تبرد الوجبة التي قام بشرائها قبل وصوله للمنزل، لذلك كان يقود بهذه السرعة الجنونية.

بعد وصلة من الضحك والتأنيب للسائق على فعلته المتهورة، قام ضباط الشرطة في النهاية بمصادرة سيارته، وجعله يوقع على غرامة مالية كبيرة، جراء قيادته المتهورة وأسبابه غير المنطقية لفعلته، التي كانت من الممكن أن تتسبب بكارثة.