الملك محمد السادس عاشق السيارات

بعض من سيارات الملك
السيارات التي تستعمل في الموكب الملكي
الملك محمد السادس وهو يقود سيارة الرانج روفر
صورة مركبة لسيارت الملك

منذ ريعان شبابه، اهتم الملك محمد السادس كثيراً بسيارات السباق والسيارات الفارهة، بعض منها طرازات كلاسيكية موروثة عن والده وجده، وبعضها اشتراها الملك أيام كان ولياً للعهد، وبعضها أهدي له من طرف أصدقائه وبعض أثرياء المغرب في مناسبات مختلفة خاصة في أعياد ميلاده.

 وقد دأب الملك محمد السادس دائماً على محاولة التخلص من حراسه عندما يقود سيارته بنفسه سواء بالعاصمة الرباط، أو خارجها.

على عكس أسلافه، يفضل الملك محمد السادس السيارات الرياضية، لكن لا يتعلق الأمر بالسيارات الرياضية "الحقيقية". لسبب بسيط هو أن الملك يفضل السيارات الرياضية المريحة. لذلك لا نراه يقود سيارات "البورش" أو "فيراري" أو "مازيراتي" إلا نادراً جداً، كما يوضح خبير في قطاع السيارات نقلاً عن أحد المواقع المغربية.

     

يضم أسطول الملك العديد من السيارات الرسمية، بينما يتراوح عدد سيارات الملك الخاصة بين 450 و600 سيارة من مختلف الأنواع (مرسيدس، فيراري، فولفو).

كما تتضمن مجموعة الملك سلسلة ضخمة من سيارات بي إم دبليو ومرسيدس الحديثة، إضافة لعدد من سيارات بورشه القادمة من ألمانيا.

ولا تخلو مجموعة الملك محمد السادس من سيارات ألفا روميو، جاكوار، رولز رويس، بنتلي، رنج روفر، وبالإضافة إلى عدد من طرازات فورد موستانج وشفروليه كورفيت.

وعلى ما يبدو فإن لسيارات الفيراري الإيطالية، مكانة خاصة في أسطول الملك، حيث سافر عام 2000 إلى إيطاليا خصيصا لتجربة أكثر من 10 طرازات مختلفة خاصة بالشركة، مع توافد مبعوثي الشركة عليه بشكل سنوي لعرض أي طراز جديد تم صنعه.