لهذه الأسباب الخمسة: استئجار الشباب سيارتهم الأولى.. أفضل لهم من شراء سيارة مستعملة

استئجار سيارة حديثة مكلف جداً للشباب
استئجار السيارة الحديثة، يوفر المال والوقت على المدى الطويل
أسباب تجعلك تختار أن تكون السيارة المستأجرة أول سيارة لك بدلاً من شراء سيارة قديمة

 كل شاب وشابة حاصلان على رخصة قيادة حديثة يحلمان بشراء سيارة جيدة، لكن غلاء أسعار السيارات الحديثة يضطر الشباب إلى أن تكون سياراتهم الأولى مستعملة وليست جديدة، لكن قبل أن تقدم على شراء سيارة مستعملة قديمة لا تتوفر فيها العديد من الإضافات المميزة عليك أن تفكر جيداً بخيارات أخرى.

كثير من الخبراء ينصحون الشباب إلى التفكير والتوجه إلى استئجار أول سيارة لهم بدلاً من شراء سيارة مستعملة.

قد يبدو أن استئجار سيارة حديثة مكلف جداً للشباب الذي يرى أن بضعة آلاف من الدولارات تؤمن له سيارة مستعملة جيدة، هو أقل كلفة، متجاهلاً أن كلفة السيارة ستكون أكبر لأنها كثيرة الأعطال، وغير موفرة بالبنزين بمحركاتها القديمة خاصة ذات الخزانات الكبرى التي تمتص أموال السائقين يومياً.

واستئجار السيارة الحديثة، يوفر المال والوقت على المدى الطويل حتى يصبح السائق قادراً على شراء سيارة حديثة، كاش أو تقسيط.

فأهم مزايا التأجير أنها ستتيح للسائق الشاب قيادة سيارة حديثة، أكثر أماناً وثقة من السيارة القديمة، دون الحاجة إلى دفع مبلغ كبير. وسيتدرب عليها بثقة وراحة في بدايته كسائق على الطرقات، ما يعزز قدراته في القيادة قبل شرائه سيارته الخاصة.

وستريح السائق الشاب من القلق من حدوث: أعطال السيارة القديمة المفاجئة، ومن هدر المال على البنزين.

وتتميز السيارات المستأجرة عن غيرها بأنها حديثة، فيها كل التقنيات التكنولوجية الحديثة، ما ستجعل القيادة ممتعة للغاية في كل أنواع الطرقات الهادئة أو السريعة.

كما أنها تتمتع بميزة تتبع السيارة عن بعد، وأجهزة اتصال متصلة بالإنترنت، ما سيشعر الآباء بالراحة والاطمئنان على أبنائهم وبناتهن، لتوافر مزايا الأمان والاتصال والتتبع بسياراتهم الحديثة.

وتساعد السائقين الشباب الجدد وجود خاصية الفرملة الطارئة الذاتية وقت الحاجة، وتساعد أيضاً على أن يزدادوا وعياً بخطورة الطرقات والحوادث.

كما أن السيارات الحديثة المستأجرة أكثر توفيراً بالوقود عبر لجوئها إلى سيارات الهايبرد التي تمشي فيها أميالاً أكثر بكمية بنزين أقل، عكس السيارات القديمة المستعملة التي تمشي فيها أقل بكمية بنزين أكبر.

خمسة أسباب تجعلك تختار أن تكون السيارة المستأجرة أول سيارة لك بدلاً من شراء سيارة قديمة:

1-أن السيارة المستأجرة حديثة أكثر أماناً وثقة.

2- أنك ستستفيد من إضافات تكنولوجية حديثة مثل: التتبع والفرملة الطارئة وأجهزة الاتصال والكاميرا الخلفية وحساسات الاصطفاف الخلفية، ما سيطور قدراتك في القيادة، ويجعلك أكثر وعياً بالطرقات، ويؤهلك بعد فترة لقيادة سيارتك الخاصة الحديثة بدون خوف من الحوادث بعد اكتسابك خبرة كافية كسائق.

3-توفر السيارة الحديثة المال عليك؛ لأنها أفضل باستهلاك الوقود من السيارة القديمة خاصةً: إن كان موتورها هايبرد.

4-ميزات السلامة أعلى في السيارة الحديثة المؤجرة من السيارة المستعملة القديمة.

5-يمكنك تخصيص سيارتك المستأجرة للرحلات الخاصة مع عائلتك وأصدقائك ومشاوير العمل المهمة.