شاهد.... الصين تُنافس "تســـلا" بسيارة كهربائية خارقة جديدة

السيارة الكهربائية الصينية الجديدة ES6
السيارة الجديدة
السيارة من الداخل
تسارع يصل لـ100 كيلو متر بالساعة خلال أقل من 5 ثواني
من قمرة السائق
من أبرز السيارات الكهربائية
سيارة ES6 الصينية الجديدة
من شركة نيو الصينية

مرة أخرى، تثبت الصين بأنها ليست مجرد صانع عابر في عالم السيارات، وأنها لا تتحدى فقط أكبر الشركات العالمية من ناحية جودة ومتانة السيارة، بل أيضاً من ناحية التطور التكنولوجي في منتجاتها، ومؤخراً، قامت شركة "نيو Nio" الصينية باستعراض سيارتها الجديدة "ES6" الـ"كروس أوفر" الكهربائية، والتي تأتي بمواصفات تجعل منها إحدى أفضل المركبات الكهربائية في العالم، حتى أنها تُنافس الصانعة "تسلا" في هذا المجال.

 

وذكر موقع "روسيا اليوم" نقلاً عن موقع "فيتسي"، أن السيارة الصينية الجديدة، جاءت بهيكل "كروس أوفر"، ومحركات كهربائية بعزم يصل حتى 544 حصاناً، وهي قادرة على زيادة تسارعها من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة، وذلك في غضون أقل من 5 ثواني فقط. أما من الداخل، فأتت هذه السيارة بواجهة قيادة مميزة، مزودة بشاشة خلف المقود، وشاشة كبيرة تشبه الحاسب اللوحي في منتصف الواجهة الأمامية، تعملان باللمس ويمكن من خلالهما التحكم بتقنيات المركبة.

 

كما أضاف الموقع الروسي، أن المصممين الذين عملوا على هذه السيارة، ابتكروا مساعداً صوتياً فريداً مزوداً بشاشة دائرية تتفاعل مع المستخدم، ومن خلاله يمكن التحكم بأنظمة الصوت، أو تحديد الوجهة، وغيرها من الميزات.