شاهد: "هيونداي" تعرض "سيارة المستقبل" يمكنها: السير والمشي والزحف فوق المرتفعات

سيارة هيونداي الجديدة تسير بوضعية الزحف كالسحلية
سيارة هيونداي السلحفاة الجديدة قادرة على صعود المرتفعات
يمكن أن تتحول لسيارة إسعاف وانتشال ضحايا زلازل بسهولة
سيارة هيونداي الجديدة تسير بمد أرجلها كالإنسان
شركة هيونداي تقدم وتعرض سيارة بتقنيات جديدة

 تشهد المنافسة بين شركات السيارات سخونة وإثارة في مطلع كل عام جديد؛ حيث تتسابق الشركات في ابتكار تقنيات خاصة ورائدة من نوعها في بعض موديلاتها.

وفي مطلع عام 2019 الجديد، عرضت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية أول سيارة خاصة بها يمكنها أن "تسير" و "تمشي" و"تزحف"، ما يجعلها تجمع مابين السيارة والروبوت الآلي في آن واحد، ويؤهلها حسب طموحات مبتكرها أن تكون سيارة المستقبل الخارقة غير العادية في حالات الكوارث والأزمات.

وظهرت سيارة "هيونداي السلحفاة"، وهي تستند على 4 قوائم وفقاً لشبكة "إن.دي.تي.ڨي" و"بي بي سي نيوز".

وقالت هيونداي إن القوائم الأربعة تساعد قائد السيارة على اجتياز أي تضاريس صعبة يمكن أن يواجهها أي شخص؛ ما يجعلها مثالية للتنقل في الأماكن الوعرة، أو بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أن تلك السيارة يمكن أن تستخدم في أحداث الطوارئ والكوارث، للوصول إلى أماكن وعرة وتنفيذ مهمات إغاثة وإنقاذ محتملة. وقال المتحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية، إن هيونداي اعتمدت رسمياً التكنولوجيا الأساسية لعمل تلك السيارة، وستبدأ في وقت قريب بتصنيعها رسمياً.

ونشرت هيونداي مقطع فيديو، وهي تتحرك بسهولة على أنواع مختلفة من التضاريس، من الأسطح الملساء إلى الأسطح الحادة إلى الصخرة.

كما تظهر مقاطع الفيديو أن سيارة "هيونداي السلحفاة" يمكنها أن تسير بأي اتجاه، وتجاوز أماكن الحفر والفجوات التي يصل طولها إلى 5 أقدام، وتسلق أي مرتفعات شاهقة.

وقالت هيونداي: إن السيارة الجديدة من هيونداي يمكن أن تسير بطريقتين مختلفتين، الأولى أطلقت عليها "وضع الزواحف"، والتي تتحرك بها مثل السحلية، أما الثانية فهو "وضع الثدييات" التي تمد أرجلها للتحرك مثل الإنسان.

ومتوقع أن تحظى السيارة الجديدة باهتمام المؤسسات الإغاثية والإنسانية التي تحتاجها في حالات الكوارث والزلازل والانهيارات العقارية والثلجية وحتى السيول في عمليات الإنقاذ الصعبة.