5 نصائح هامة لعشاق السيارات الكلاسيكية

5 نصائح هامة قبل شراء السيارة الكلاسيكية
حددي أسلوبك المفضل ووسعي خياراتك
تأمين السيارة الكلاسيكية أكثر تكلفة من العادية
السيارة الكلاسيكية تتطلب الكثير من الاهتمام
يرى البعض انّها مجالاً جيداً للاستثمار

شهدت صناعة السيارات في السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً ونقلة نوعية مميزة، وعلى الرغم من هذا التطور والذي قفزت به التكنولوجيا الحديثة، إلا أنّ البعض لازال يعشق الطراز القديم وتنتابه جرعات الحنين أو "النوستالجيا" إلى السيارات الكلاسيكية القديمة التي قلّما نجد لها نظير. كما أنّ هناك فئة أخرى تُحب الحصول على هذه الأنواع من السيارات رغبةً في التفرد والتميّز، وفئة ثالثة ترى أنّ هذا النوع من السيارات مجالاً جيداً للاستثمار فتحرص على اقتناءها.

 مهما تعددت الأسباب ينبغي على القائدة التي ترغب باقتناء السيارات الكلاسيكية معرفة بعض الأمور قبل الإقبال على هذه الخطوة، لذا ننقل لكم خمسة نصائح، ذكرتها مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني عليك اتباعها قبل شراء هذا النوع من السيارات:

1 - أدركي الفرق بين السيارات الحديثة والسيارات الكلاسيكية، فالسيارة الكلاسيكية تتطلب الكثير من الاهتمام، وإنفاق نصيباً أكبر من الوقت للمحافظة عليها أكثر من قيادتها، لذا ينبغي الحصول على قدرٍ كبير من الخبرة للتعامل معها وأنّ تتوفر لديكِ ميزانية أعلى.

2 - قد تقع عينيك على إحدى السيارات الكلاسيكية فتُعجبك، هنا ينبغي عليكِ التحكم في عواطفك قبل الإقدام على شرائها، حددي أسلوبك المفضل في السيارات وتوسيع خياراتك قدر الإمكان، وينبغي الإدراك أنّ السيارات الكلاسيكية غالباً ما تتطلب قدراً كبيراً من الصيانة، لذا يُفضل اختيار سيارة غير نادرة بشكل كبير، لإمكانية الحصول على قطعها وأجزاءها في مراكز الصيانة.

3- عادةً ما يكون تأمين سيارة كلاسيكية أكثر تكلفة من تأمين سيارة جديدة، كذلك فإنّ أقساط التأمين تختلف بشكل كبير بين العلامات التجارية والموديلات المختلفة، لذا يلزمك العثور على شركة تأمين متخصصة في السيارات القديمة، وستحتاجين على الأرجح إلى حزمة تأمين شاملة لحمايتها من السرقة والتلف.

4 - ينبغي عليكِ تعلم بعض الأمور الميكانيكية عند شراء سيارة كلاسيكية، بلا شك أنّك ستحتاجين للذهاب إلى شخص ميكانيكي مختص في السيارات القديمة، إلا أنّ كثرة التكرار على تلك المراكز والورش ستُكلفك مبالغ مالية باهظة، لذا ينبغي عليكِ تعلم بعض المهارات الميكانيكية للقيام بالإصلاحات اليومية والصيانة بنفسك.

5 -  حذارٍ من الصدأ، إذا لاحظتِ وجود أي صدأ على السيارة، فلابد من إعادة النظر في ذلك العرض، حيث أنّ خبراء السيارات الكلاسيكية يميلون إلى الابتعاد عن السيارات التي أصابها الصدأ، لأنّ عملية ترميمها يتطلب استبدالًا أو صيانة شاملة للهيكل، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان السيارة لطابعها الأصلي.