أفضل 10 سيارات من سلسلة أفلام السباقات Fast & Furious

أفضل 10 سيارات من سلسلة أفلام السباقات Fast & Furious
بيوك جراند ناشيونال
تويوتا سوبرا مارك 4
جنسن انترسبتور
دودج تشارجر دايتونا 1969
دودج تشارجر، 1970
سيارة رامب
شيفرولية شيفيل 1970
فورد موستانج
كورفيت جراند سبورت 1963
نيسان سكايلاين جي تي آر (R34)

 تُعدّ أفلام الحركة والإثارة "Fast& Furious" واحدة من أشهر سلاسل الأفلام التي قدمتها السينما العالمية وحظيت بشعبية وإقبال كبيرين من قبل المشاهدين حول العالم، وتتمحور تلك السلسلة عن عالم السيارات وسباق الشوارع والعالم الحركي بين اللصوص والشرطة، لذا فهو يثير حماسة المهتمين بعالم السيارات، من هذا المنطلق نستعرض هنا عشرة من السيارات التي ظهرت في هذه السلسلة وهي الأكثر تميزاً وقوة آنذاك، كالآتي:

دودج تشارجر 1970

    واحدة من أكثر السيارات شهرة، وهي التي ارتبطت بوالد شخصية دومينيك توريتو وظهرت في الجزء الأول والثاني، كانت مزودة بمحرك ''كرايسلر 426" v-8 ، وبقوة 900 حصان، عجلات 18 بوصة وحقن الوقود الإلكترونية.

نيسان سكايلاين جي تي آر (R34)

    هذه هي السيارة التي جاءت في الفيلم الثاني، لا تدخل هذه السيارة سباقًا في منتصف الليل وتفوز فحسب، بل تقفز أيضاً على الجسور والمناطق العالية في هذه العمليات، قُدم هذا الطراز بمحرك سعة 2.6 لتر بشاحن توربيني يولد قوة 332 حصان.

شيفرولية شيفيل 1970

     واحدة من أكثر السيارات سحراً في هذه السلسلة، وهي إحدى سيارات العضلات الأميركية، التي برزت في الستينات، وهي سيارة متوسطة الحجم بمحرك V8 ضخم، وبسعة 7.2 لتر، لاقت السيارة نجاحاً هائلاً بعد أن ظهرت للمرة الأولى عام 1970.

دودج تشارجر دايتونا 1969

     لم يُصنع منها سوى 503 نسخة فقط، وهي النسخة الأولى من دودج تشارجر وظهرت في الجزء السادس من الفيلم، كما اشتهرت هذه السيارة حينها بخوض سباقات ناسكار الأمريكية والفوز فيها نظراً لتصميمها الديناميكي وقوتها التي بلغت 430 حصان.

جنسن انترسبتور

    ظهرت هذه السيارة في الجزء السادس من السلسلة، والتي قادتها الشخصية "ليتي أورتيز" التي جسدتها الممثلة ميشيل رودريغز، زودت هذه السيارة بمحرك كرايسلر ذي 8 اسطوانات، وهي سيارة بريطانية مع لمسات فرنسية تصميمية صنعت منها مزيجاً قوياً.

 

 كورفيت جراند سبورت 1963

    صُنعت هذه السيارة من مواد خفيفة الوزن وتم تزويدها بمحرك V8- CID 377 سعة 6.2 لتر ذو الحجرة الصغيرة، وتمّ تصميم خمسة نماذج فقط منها، وعلى الرغم من عدم ظهورها بشكل كبير في السلسلة إلا أنّها لفتت نظر المشاهدين كونها رياضية ومذهلة.

تويوتا سوبرا مارك 4

    تمّت قيادتها من قبل شخصية "براين أوكونور" التي جسدها الممثل بوول وكر، تكبّد فريق العمل 50 ألف دولار لإجراء التعديلات عليها لتُصبح أحد السيارات الخارقة.

 

سيارة رامب

     تزن السيارة 3،900 رطلاً، وهي ذات محرك LS3 بسعة 480 حصان ونظام توجيه بأربعة عجلات، ونظام نقلV-drive ، وهي إحدى السيارات الرئيسية التي ظهرت في الجزء السادس من الفيلم.

 

بيوك جراند ناشيونال

     ظهرت هذه السيارة في الفيلم الرابع من السلسلة واُستخدمت في جانب الشر من الفيلم من أجل عمليات السطو وقد زاد ذلك من شعبيتها في أميركا، بيعت منها في الواقع ألف سيارة فقط لذلك فهي نادرة للغاية.

 

فورد موستانج

   أحد أفضل السيارات الرياضية التي ظهرت في هذه السلسلة، وهي مزودة بمحرك Rb26  ذو الست اسطوانات بسعة 2،6 لتر.