برأي الخبراء.. هذه السيارات لا يستطيع أصحابها التخلي عنها

شيفروليه
الجيمس
تويوتا بريوس الهجينة
تويوتا تيندرا
تويوتا راڤ4
تويوتا كامري
تويوتا هايلاندر
فورستير
مازدا أم أكس-5
هوندا بايلوت

هناك سيارات معنية، تتمكن من فرض نفسها وشخصيتها على مُلّاكها، حتى ولو كانت قديمة الطراز، فلا يستطيعون التخلي عنها وشراء واحدة أخرى، حتى لو كانوا يملكون الأموال لذلك، ومؤخراً، قام عدد من خبراء شركة "آي سي كارز iSeeCars"، المتخصصة بتحليل البيانات، بنشر قائمة ببعض السيارات التي لا يفضل أصحابها التخلي عنها، رغم أنهم استمروا في استخدامها لفترة تجاوزت الـ10 أعوام، وذلك بحسب ما نشره موقع "روسيا اليوم".

 

وتصدرت القائمة التي نشرها الخبراء، سيارات "تويوتا هايلاندرToyota Highlander" الكروس أوفر، والتي بينت الإحصائيات أن ما يزيد عن الـ 18.5% من مالكيها استعملوها لنحو 15 سنة وبعضهم أكثر من ذلك، ورفضوا التخلي عنها كونها حافظت على قدر جيد من الكفاءة في العمل رغم قدمها.

وتمكنت الصانعة اليابانية الشهيرة "تويوتا"، أن تحتل المرتبة الثانية بهذه القائمة، وذلك من خلال سياراراتها من طراز "تويوتا بريوس Toyota Prius" الهجينة، التي ومنذ إطلاقها للمرة الأولى انتشرت في العال كله بشكل واسع للغاية، وذلك لكفاءتها وجودتها الكبيرتين.

وسيطرة الصانعة اليابانية على معظم المراتب الأولى في هذه القائمة، إذ تلت سيارات الـ"تويوتا بريوس Toyota Prius" الهجينة كل من سيارات التويوتا من طرازات الـ" تويوتا راڤ4 RAV4"، التي منذ إطلاقها بالعام 1994 وحتى اليوم، تعتبر من أكثر السيارات انتشاراً. وتلتها بعد ذلك " تندرا Tundra" الجبارة، ومن ثم الـ"Camry"، السيارة العائلية الأنيقة والقوية.

      

وضمت القائمة أيضاً، سيارات " هوندا بايلوت Honda Pilot"، وسيارة "فورستير Forester" من شركة "سوبارو"، إلى جانب كل من سيارة "مازدا أم أكس-5 Mazda MX-5"، وعدد من نماذج سيارات الـ"شيفروليه" والـ"جيمس GMC" الأميركيتين.