معرض بروكسل العالمي للسيارات يشهد إقبالاً قياسياً للزوار

المعرض97 للسيارات بالعاصمة البلجيكية بروكسل
الصالون 97 للسيارات
مشهد من معرض السيارات العالمي ببروكسل
لاندروفر في صالون بروكسل للسيارات
سيارة تسير بالكهرباء لاقت رواجا في معرض بروكسل الاخير
افيش الصالون

انتظم من 19 إلى 27 يناير 2019 بالعاصمة البلجيكية بروكسل الصالون 97 للسيارات، وقد شهد إقبالاً قياسياً خلال أيام انتظامه، وبلغ عدد الزوار ألف زائر، وهو رقم قياسي فاق عدد الزائرين للصالون السابق العام الماضي، وهذا الإقبال أكد اهتمام البلجيكيين والبلجيكيات بالسيارات وولعهم باقتنائها.

وضم المعرض مئات النماذج من السيارات و آخر الصرخات من جميع الماركات العالمية الشهيرة، وكشفت الشركات الكبرى للسيارات عن نماذج جديدة من سياراتها ومن بينها 15 نوعاً وموديلاً جديداً تم عرضها لأول مرة في العالم، وتركز الاهتمام على السيارات التي تسير بالغاز وبالكهرباء.

وبينت أرقام البيع أن البلجيكيين والبلجيكيات وزوار الصالون إقبالهم ازداد على السيارات الكهربائية مقارنة بالعام الماضي علماً بأن سيارة الهوندا CR_V كانت أكثر السيارات مبيعاً خلال العام ومع ظهور الجيل الخامس منها فإن المصنع الياباني أدخل تجديدات وإضافات عليها.

   

ولأنّ الكثير من الشركات الرائدة في صناعة السيارات شاركت في هذا المعرض فإن المستهلك البلجيكي والأوروبي تمكن من المقارنة بين أحدث الموديلات؛ ليختار منها ما يعجبه ويروقه.

وقد كانت هناك تخفيضات هامة، وأمكن على سبيل المثال لمن يشتري سيارة فيات 500 بدءاً من 8990 يورو، وسيارة رينو كليو من 9950 يورو (بتخفيض 35 ٪) أو سيتروين سي 3 ب 9980 يورو.

وفقاً لأرقام الاتحاد البلجيكي للسيارات منظم معرض السيارات في بروكسل؛ فإن سيارة "فولكس فاجن جولف" كانت أكثر السيارات شعبية في بلجيكا، ويذهب المركز الثاني إلى رينو كليو، والثالث إلى سيارة فيات 500.