أبرز السيارات الكلاسيكية من فيلم "وانس أبون أتايم إن هوليوود"

فيلم وانس أبون أتايم إن هوليوود
استخدمت بالفيلم 2000 سيارة كلاسيكية
تارنتينو براد بيت وليوناردو ديكابريو
سيارة الفولكس واجن كارمان غيا 1964
سيارة الكاديلاك ديفيل 1966
سيارة تيكس واتسون الفورد جالاكسي
من سيارت الفيلم الكلاسيكية

منذ الإعلان عن صدور الفيلم الجديد للمخرج الأمريكي الشهير كوينتن تارانتينو، يكاد لا يخلو موقع أو صفحة اجتماعية من الحديث عنه، خاصة أن عمله الجديد "وانس أبون أتايم إن هوليوود "Once Upon a Time in Hollywood، يضم عدداً من أبز نجوم الصف الأول في العالم، مثل ليوناردو ديكابريو، براد بيت ومارغوت روبي، ناهيك عن أسطورة السينما العالمية آلبتشينو.

ولكن الأمر الذي كان مثيراً للاهتمام في فيلم تارنتينو الجديد، ليس فقط القصة التي تجري أحداثها في عقد الستينيات من القرن العشرين أو التمثيل العالي للنجوم، أو الإخراج المبهر الذي يشتهر به المخرج الأمريكي. بل أيضاً السيارات الكلاسيكية التي كانت أبرز عوامل نجاح الفيلم، والتي اشتهرت فيها حقبة الستينات؛ حيث ظهرت في العمل أكثر من 2000 سيارة كلاسيكية مختلفة بحسب موقع "سترايفمي". وإليكم أبرز هذه التحف الكلاسيكية من السيارات. 

أبرز سيارات فيلم تارانتينو الجديد، كانت سيارة كاديلاك ديفيل 1966، التي كانت السيارة الرئيسية في العمل والتي قادها النجم ليوناردو ديكابريو وكان بجانبه دائماً براد بيت، والتي ظهرت منذ أول لحظات الفيلم وحتى نهايته. فـ"كاديلاك ديفيل 1966"، لها تاريخ عريق في الأفلام الهوليوودية، ويذكر أنها خضعت لترميم كامل حتى تظهر بهذا الشكل في الفيلم. 

أما براد بيت، الذي جسد شخصية "كليف بوث"، فقد كان يقود سيارة فولكس واجن كارمان غيا 1964، التي تعرف بأنها تمتلك محرك سوبارو حديث وناقل أوتوماتيكي. أما سيارة كل من رومان بولانسكي وشارون تايت فهي من نوع "إم جي TD" موديل 1962، والتي تتناسب مع الطابع الأوروبي لهذا الثنائي خلال أحداث الفيلم، خاصة أن هذه السيارة كانت شعبية وشائعة للغاية في تلك الفترة.

ومن السيارات المميزة التي ظهرت في فيلم "وانس أبون أتايم إن هوليوود" أيضاً، سيارة فورد جالاكسي، التي كان يقودها "تيكس واتسون"، وهو مجرم حقيقي وليس شخصية خيالية، كان يتبع لعائلة مانسون الشهيرة، وكان في حياته الواقعية يقود سيارة فورد جالاكسي نفسها التي ظهرت في الفيلم.