«بوغاتي» نادرة مفقودة منذ 80 عاماً من يجدها يربح 100 مليون دولار

سيارة مصمم الأزياء العالمي رالف لورين
لم يصنع منها سوى 4 سيارات فقط
سيارة المصرفي البريطاني فيكتور روتشيلد
اختفاؤها يعد أكبر لغز بتاريخ السيارات
آخر صور السيارة المفقودة

لا يوجد منها سوى 4 سيارات فقط، 3 معروفة أماكن وجودها ومُلّاكها، أما السيارة الرابعة ففُقدت قبل ما يقارب الـ80 عاماً، ولا يزال البحث عنها مستمراً منذ ذلك الوقت، ومن يستطيع العثور على هذه السيارة النادرة، فسوف يمتلك بين يديه... 100 مليون دولار أميركي. إنها سيارة بوغاتي السوداء «لو فواتور نوار»، التي عرضت إحدى شقيقاتها الثلاثة خلال شهر آب-أغسطس (آب) الماضي في معرض السيارات الفاخرة الأول في العالم «بيبل بيتش كونكورس ديليغانس»، في مونتيري بولاية كاليفورنيا، وبيعت حينها بقرابة الـ19 مليون دولار.

ووفقاً لما نشره موقع سكاي نيوز، فإن هذه السيارة الفاخرة والباهظة الثمن والنادرة أيضاً، كانت قد صنعت بالاعتماد على التصميم الكلاسيكي القديم لطراز «أس سي 57 أتلانتيك» من بوغاتي. والذي كان قد صممه حينها جان بوغاتي، الابن الأكبر لمؤسس الشركة إيتوري بوغاتي عام 1934.

السيارة الفاخرة تمتلك قصة تاريخية، وهي أنه لم يُصنع منها سوى 4 سيارات فقط في العالم، والسيارة الرابعة لا تزال مفقودة منذ الحرب العالمية الثانية قبل 80 عاماً، وحتى يومنا الحاضر لا يزال مكانها مجهولاً رغم عمليات البحث المستمرة عنها. وقدر الخبراء في المجال، أن يعثر عليها، فإنه سوف يمتلك بين يديه قرابة الـ100 مليون دولار أميركي وهذه هي قيمتها اليوم. وهي سيارة كوبيه ببابين اثنين وذات شكل بيضاوي يمتد ليصل إلى الأرض تقريباً عند نهايتها.

الشقيقات الثلاثة الأخريات...

السيارة الأولى من سيارات بوغاتي السوداء «لو فواتور نوار»، كانت قد تم صنعها خصيصاً للمصرفي البريطاني فيكتور روتشيلد، وكانت ذات لون أزرق يميل إلى الرمادي. أما الثانية فقد كانت ملكاً لجامع سيارات تُوُفِّيَ بحادث سير، ودمرت سيارته البوغاتي بشكل كامل. ولكن تم إعادة تجميعها وتصنيعها على مدى عقود لاحقة، وفي الوقت الحاضر هي ملك لمصمم الأزياء العالمي رالف لورين. والسيارة الثالثة قد صنعت للفرنسي جاك هولزتشو في أكتوبر (تشرين الأول) 1936. ولا تزال ملكاً للعائلة.

السيارة الرابعة المفقودة، والتي أصبحت لغزاً محيراً، كان يمتلكها جان بوغاتي نفسه، ولكن بعد العام 1938 لم يعرف عنها أي شيء على الإطلاق، فلا يعرف ما إذا كان جان بوغاتي قد باعها أو احتفظ بها؛ لكنها نقلت من ملاذها في فرنسا عندما غزا الجيش الألماني منطقة الألزاس. واختفت منذ تلك الفترة، ويعد اختفاؤها أحد أعظم الأمور الغامضة وأكبر لغز في تاريخ السيارات.