أرنولد شوارزنيجر يهدي الناشطة البيئية غريتا تونبرج سيارة" تسلا 3 "

أرنولد شوازينجر يهدي الناشطة البيئية الصغيرة سيارة تسلا 3
أهدى أرنولد الناشطة الصغيرة سيارة كهربائية حتى لاتلوث الهواء خلال
تسلا 3 الكهربائية
نشر أرنولد صورته مع غريتا في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي..تويتر

يهتم النجم الأمريكي وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر بالبيئة وتغير المناخ وخطر الاحتباس الحراري منذ سنوات طويلة،ويشجع سياسة ولاية كاليفورنيا المميزة عن الولايات الأخرى للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من السيارات ،وأحدث أعماله في هذا المجال،إهدائه سيارة "تسلا" الكهربائية المتميزة ،والمتوفر فيها خاصية القيادة الذاتية والاستدعاء الذكي للسيارة للمراهقة السويدية الناشطة في مجال البيئة غريتا شونبرغ ،لتتمكن من التنقل بها في الولايات المتحدة وكندا دون تلويث الهواء،حسب وكالات الأنباء.

ونشر النجم الأمريكي شوارزنيجر صورته مع غريتا ثونبرج في حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

شوارزنيجر الذي بدأ بدوره النضال في المجال البيئي منذ 2006 ، وتوجه سنة 2010 بإنشاء منظمة متخصصة ، سبق أن عبر عن إعجابه بالشابة الصغيرة ذات ال 16 عاما ، وذلك خلال لقاء سابق بينهما في فيينا مطلع العام الحالي، كما عرض عليها ان تتصل به في حالة احتاجت لأية مساعدة.

ولفتت غريتا شونبرغ أنظار العالم قبل فترة وجيزة ، بالكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، و التي تميزت بالحماس الشديد لدرجة الحدة ، حيث اتهمت زعماء العالم "بسرقة شبابها واحلامها". لإخفاق هم في اتخاذ إجراءات قوية لمكافحة التغير المناخي .ومن المعروف عنها أنها منعت عائلتها من استعمال السيارات و ركوب الطائرات لأنها ملوثة للبيئة ، وبدورها عبرت المحيط الأطلسي بمركب شراعي للمشاركة في قمة المناخ العالمية.

وتحظى أنشطة الشابة غريتا البيئية الجريئة بإعجاب عدد كبير من السياسيين والمشاهير في العالم ،من بينهم: نجمة الواقع كيم كارداشيان التي تمنت الإلتقاء بها والعشاء معها.