بريطانية حتى النخاع ... سيارات ودراجات العائلة الملكية البريطانية

سيارت العائلة المالكة البريطانية
الأمير ويليام عاشق كبير للدراجات النارية
الملكة اليزابيث
بعد أن أصبح رجل عائلة بدأ الأمير ويليام باستخدام رينج روفر
جاكوار XJ-SC موديل 1987
زارا تندال الحفيدة الأكبر للملكة إليزابيث الثانية

العائلة المالكة البريطانية تمتلك أسطولاً كبيراً من السيارات، والدراجات، وتمتاز بعض القطع منها بتاريخها الطويل، أو بمدى انتشارها. ولكن بالتأكيد تحمل هذه المجموعة من السيارات أو الدراجات تاريخاً عريقاً يليق باسم العائلة التي كانت سابقاً تتحكم في واحدة من أقوى الإمبراطوريات في العالم.

سنتعرف على أهم طرازات السيارات والدراجات للعائلة الملكية البريطانية، بحسب ما ورد في موقع striveme.

-الأمير ويليام

الأمير ويليام عاشق كبير للدراجات النارية، حيث لم يستطع مقاومة رغبته في تجربة ركوب ترايمف Tiger 1200 خلال زيارته لمصنع ترايمف، وقد بدأ هذا العشق منذ الصغر عندما بدأ بالتدرب على دراجة كاواساكي خاصة بوالده.

ولكنه حالياً أوقف نشاطه بركوب الدراجات بعد أن أصبح رجل عائلة، ولذا فهو يستخدم حالياً رينج روفر فوج SE، إضافة لرينج روفر SDV8 أوتوبيوجرافي.

-الأميرة ديانا

استخدمت الأميرة ديانا جاكوار XJ-SC موديل 1987 بين عامي 1978 وحتى 1991، ورغم أن هذه السيارة أتت بمقعدين بالأساس، إلا أن نسخة الأميرة حصلت على اثنين من المقاعد الخلفية للأميرين ويليام وهاري.

-الأمير هاري

يتنقل الأمير هاري في الكثير من الأحيان بسيارة من طراز لاند روفر رينج روفر بشكل يتناسب مع ما يمتلكه من مكانة هامة.

-زارا تندال

الحفيدة الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب هي سفيرة علامة لاند روفر، وقد كانت أول من تسلم طراز إيفوك (الجيل الأول) منها.

-الملكة اليزابيث

تسلمت ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية سيارة بنتلي ستيت ليموزين في عام 2002 بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتوليها العرش، ورغم أن هذه السيارة مستندة على بنتلي أرناج، إلا أنها مخصصة للغاية، فتأتي مع محرك V8 معدل 6.75 لتر بقوة 400 حصان مع قاعدة عجلات ممتدة لمزيد من المساحة للركاب بالخلف.